الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:49 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة البيئة: نحتاج 44 مليار دولار للتحول نحو الطاقة النظيفة

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكدت الدكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه تم تشكيل المجلس الوطنى للتغيرات المناخية والمجلس القومى للهيدروجين الأخضر، مع العمل على زيادة مشاركة القطاع الخاص، وأيضًا دعم الصناعات المصرية من أجل التوجه نحو الاعتماد على تكنولوجيا منخفضة التكلفة تقلل من الانبعاثات الكربونية من أجل تحقيق وتأمين مستقبل طاقة مستدام.

44 مليار دولار للتحول إلى الطاقة النظيفة

وأشارت إلى أن التقرير الأخير الذى أصدره البنك الدولى بعد مؤتمر المناخ COP27 يشير إلى احتياج عمليات التحول نحو الطاقة النظيفة إلى ما يقرب من 44 مليار دولار، لذا فلابد من العمل خلال الفترة القادمة على زيادة مصادر الطاقة المتجددة وانتاج الهيدروجين الاخضر، ورفع الاهتمام بهذا الملف على أعلى المستويات.

زيادة الطاقة المتجددة والبدائل النظيفة

ولفتت وزيرة البيئة إلى انه تم التركيز على عدد من الأهداف كزيادة مزيج الطاقة المتجددة والبدائل النظيفة والعمل على وقف استخدام الفحم، وتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام البنزين عن طريق استخدام الوقود الحيوى، مع التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كبديل طاقة نظيفة داخل المنازل.

جدير بالذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة شاركت فى جلسة " الاستدامة في الطاقة"، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وذلك ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (ايجبس 2024)، والذى يعقد تحت رعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية فى الفترة من 19 - 21 فبراير تحت شعار (تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات)؛ بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة بالعديد من دول العالم، وأمناء منظمات الطاقة الإقليمية والدولية، والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية للطاقة.

اقرأ أيضا:

وزيرة البيئة: مليار جنيه استثمارات إماراتية مستقبلية في إدارة المخلفات

نتائج الأثر البيئي للرعاية الصحية من خلال منظومة التطبيب عن بعٌد لخفض الانبعاثات الكربونية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة