الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:15 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من هي ياسمين موسى التي أذهلت الجميع بمرافعة مصر في المحكمة الدولية؟

ياسمين موسي
ياسمين موسي

اتجهت أنظار العالم أجمع إلى محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، إلى المرافعة التي شاركت بها مصر ضد الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، والتي تتنوع بين عمليات إبادة جماعية واستيطان في غزة، فضلًا عن عمليات الاعتقال وحمامات الدماء التي تزايدت بشكل واضح منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقدّمت الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية، مرافعة مصر، واستطاعت أن تخطف الأنظار بأسلوبها المميز وقدرتها على أداء المرافعة بشكل مبهر.

وفي السطور التالية يستعرض "الموجز" بعض المعلومات عن المستشارة ياسمين موسى وهى كالتالي:-

من هي المستشارة ياسمين موسي؟

والمستشارة ياسمين موسى هي أحد أعضاء مكتب وزير الخارجية، والمستشارة القانونية بمكتب الوزير، حاصلة على الدكتوراة في القانون الدولي من جامعة كامبريدج، ⁠وكان آخر عملها بالخارج مستشارة بالوفد المصري في چنيف.

ومن المقرر أن تشارك مصر اليوم الأربعاء فى الرأى الاستشارى الذى طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل حول السياسات والممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

تتولي ياسمين موسى، ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، منصب المستشار القانوني بمكتب وزير الخارجية المصري وأحد أعضاء مكتب وزير الخارجية.

ياسمين موسى ممثلة مصر أمام المحكمة الدولية

تقلدت موسى العديد من المناصب خارج وداخل مصر، وقبل عام 2019، كانت السكرتيرة الأولى للشؤون الإنسانية والقانونية في بعثة مصر الدائمة إلى الأمم المتحدة في جنيف، وذلك وفقًا للموقع الرسمي لمركز جنيف للتحكيم الدولي التابع للأمم المتحدة.

كما تولت العديد من المناصب المختلفة في مصر، حيث عملت في وزارة الخارجية المصرية، ثم حصلت على منصب المستشار القانوني بمكتب وزير الخارجية المصري.

وفي الفترة من 2014 إلى 2016 كانت أستاذة مساعدة في القانون بالجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث قامت بتدريس القانون الدولي العام.

حصلت «موسى» على درجة الدكتوراه في القانون الدولي من كامبريدج، كما أشرفت على القانون الدولي في كلية المجدلية وكلية سانت إدموند في جامعة كامبريدج البريطانية.

أقرأ أيضا:

ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية: فلسطين تعرضت لأطول احتلال في تاريخ البشرية

ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية: إسرائيل تمنع المساعدات ومجلس الأمن فشل في وقف إطلاق النار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة