الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:12 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في مؤتمر « دور تكنولوجيا المعلومات لتطوير قطاعات الدولة بالجمهورية الجديدة »

جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية

شاركت جامعة مصر للمعلوماتية في مؤتمر "دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصرية المختلفة في الجمهورية الجديدة" بوفد رفيع المستوى، وقد نظمت هذه الفعالية لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، وتحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور.

ترأست الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، جلسة حول "الوضع الحالي والمستقبلي لقطاع علوم الحاسب والمعلومات"، وشارك في هذه الجلسة نخبة من خبراء القطاع. حضر المؤتمر أيضًا الدكتور أحمد حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو المصري، عميد كلية الهندسة، والدكتورة هدى مختار، عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات.

توفير رؤية واستراتيجيات مناسبة لبناء مجتمع المعرفة

تهدف فعاليات المؤتمر إلى توفير رؤية واستراتيجيات مناسبة لبناء مجتمع المعرفة والابتكار المصري في الجمهورية الجديدة، وذلك باستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتقنيات تكنولوجيا المعلومات.

ما هي جامعة مصر للمعلوماتية

تعد جامعة مصر للمعلوماتية من الجامعات الرائدة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتأسست الجامعة بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تقديم برامج تعليمية متخصصة لتلبية احتياجات سوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تضم الجامعة 4 كليات، وهي علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم. وتقدم 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربالعمل التفاعلي وغيرها.

تعتبر جامعة مصر للمعلوماتية مركزًا رائدًا للبحث العلمي والابتكار في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتعمل الجامعة على تعزيز التعاون البحثي والتطوير التكنولوجي مع الشركات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، بهدف تعزيز التطبيقات العملية للتكنولوجيا في مختلف قطاعات الدولة المصرية.

كلمة جامعة مصر للمعلوماتية خلال المؤتمر

من خلال مشاركتها في هذا المؤتمر، تؤكد جامعة مصر للمعلوماتية التزامها بالمساهمة في تطوير قطاعات الدولة المصرية ودعم التحول الرقمي في الجمهورية الجديدة، نكما تعزز دورها كمركز تعليمي وبحثي متقدم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتسعى لتخريج جيل من الخبراء والمبتكرين المؤهلين لمواجهة تحديات المستقبل.

اقرأ أيضًا: وظائف الجامعات .. جامعة أسوان تعلن عن وظائف جديدة شاغرة في 10 تخصصات

اقرأ ايضًا: وزير التعليم العالي: مليار جنيه من الجهات المانحة لدعم وتفعيل مبادرة «تحالف وتنمية»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة