الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:33 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التموين يزف بشرى سارة بشأن تخفيضات على أسعار الزيت قبل رمضان 2024

اسعار الزيت
اسعار الزيت

تخفيضات على أسعار الزيت .. أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض سعر زيت الخليط زنة 800 مللي إلى 65 جنيها بدلا من 70 جنيها في كافة معارض وشوادر أهلا رمضان على مستوى الجمهورية، إضافة إلى فروع الشركات الغذائية والاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المشاركة في معارض أهلا رمضان.

معارض اهلا رمضان

وقال الوزير، إن الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع الغذائية والتموينية آمن ويكفي لما بعد شهر رمضان بنحو 4 أشهر، مشيرا إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض أهلا رمضان، بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كافة محافظات الجمهورية عبر شركاتها التابعة لها.

65 جنيه سعر زجاجة الزيت قبل رمضان

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه تم إصدار تعليمات لكافة الشركات التابعة للقابضة والمشاركة في أهلا رمضان بتطبيق قرار وزير التموين بتخفيض سعر زيت الخليط زنة 800 مللي إلى 65 جنيها بدلا من 70 جنيها وذلك تخفيفا عن كاهل المواطنين.

من جهته أكد الدكتور وصفي عبد الله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في بني سويف خلال جولة تفقدية في المحافظة بمشاركة المركز الإعلامي بوزارة التموين أنه تم إقامة 3 معارض أهلا رمضان في محافظة بني سويف ببندر بني سويف والواسطة وإهناسيا وذلك من إجمالي 7 معارض مستهدف إقامتها خلال الشهر الجاري، بتخفيضات تصل إلي 25%.

سعر الزيت فى معارض اهلا رمضان

وقال عبد الله إن المعرض الواحد يضم من 7 إلى 10 عارضين، إضافة إلى مبادرات من المجتمع المدني لإقامة 20 معرضا بمشاركة مديرية التموين داخل القرى بمراكز المحافظة، مع إقامة 7 شوادر في كل مركز.

أشار عبدالله، إلى أنه يتم ضخ 4 أطنان سكر، و25 كرتونة زيت، ونصف طن أرز بكل معرض من معارض أهلا رمضان يوميًا، بخلاف ما يتم ضخه من خلال شركات القطاع الخاص، مشيرًا إلى استمرار التعاون بين مديرية التموين والتجارة الداخلية في بني سويف والغرفة التجارية بالمحافظة لتوفير كافة السلع الغذائية.

بينما لفت جمعة عبد الحفيظ، مدير عام الرقابة بمديرية التموين والتجارة الداخلية في بني سويف أن عدد البطاقات التموينية في المحافظة يصل إلى 815 ألف بطاقة يستفيد منها 2 مليون و200 ألف مواطن يقومون بصرف السلع التموينية والخبز المدعم من خلال 1200 بقال تمويني ومنفذ جمعيتي، و1300 مخبز بلدي مدعم تم تحويل أكثر من 40٪ منهم الي غاز طبيعي.

وقال عبد الحفيظ أن عدد مستودعات البوتاجاز في محافظة بني سويف يصل الي 140 مستودعًا، و7 مستودعات دقيق مدعم بقدرة طحن يومي 1300 طن قمح تنتج من 800 الي 850 طن دقيق بلدي مدعم يوميا، إضافة إلي 4 صوامع حكومية بسعة تخزينية إجمالية 145 الف طن.

فيما أكد حسن هلال مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة في بني سويف أن الشركة يتبعها في المحافظة 12 فرع تجزئة على مستوي مراكز المحافظة منها 5 هايبر ماركت يتم فيها طرح كافة السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تصل إلي 30%.

إقرأ ايضا :

بتخفيضات تصل لـ 30%.. ننشر قائمة أسعار السلع داخل معارض أهلا رمضان

ماتدورش.. منافذ و أماكن معارض أهلا رمضان 2024 بجميع المحافظات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.