الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل: قصف جوي على قاعدتي الجيش الأمريكي شرقي سوريا

القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

تعرضت قاعدتي الجيش الأمريكي في التنف وحقل غاز كونيكو، بالمنطقة الواقعة شرقي سوريا، لهجومان عنيفان بطائرات انتحارية مسيرة، علماً بان هذا الهجوم، هو الثالث الذي تتعرض له هذه الوقاعد خلال ثلاثة أيام متتالية.

إقرأ أيضاً.. عاجل..امريكا تتخذ قرارا خطيرا بشأن ضربة عسكرية لخصومها في الشرق الأوسط

واستهدف سرب من الطائرات المسيرة الانتحارية، منذ قليل، مساء الأربعاء، عمق القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز الطبيعي بريف دير الزور الشمالي شرقي سوريا بشكل مباشر، وفقاً لتلفزيون "سبوتنيك" الروسي.

و سمع دوي انفجارات في منطقة القاعدة الأمريكية، تزامنا مع حالة استنفار وانتشار من قبل القوات الأمريكية، دون الحصول على معلومات مؤكدة حول سقوط خسائر بشرية حتى اللحظة.

واستهدفت المقاومة العراقية في الثالث عشر من شهر فبراير الحالي، قاعدة الجيش الأمريكي بحقل العمر النفطي بريف دير الزور، وهي أكبر قاعدة أمريكية في سوريا، برشقه صاروخية.

تم استهداف القواعد الأمريكية في سوريا بأكثر من 122 هجوما على خلفية الهجوم المستمر على قطاع غزة في فلسطين المحتلة من قبل الجيش الإسرائيلي منها 34 هجوما على قاعدة حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، اندلعت النيران في القاعدة اللاشرعية للجيش الأمريكي في أحد حقول الغاز الطبيعي شرقي سوريا، جراء هجوم بطائرات مسيرة استهدفته.

وسمع قاطني محافظة دير الزور أصوات انفجارات عنيفة من داخل قاعدة الجيش الأمريكي في حقل ومعمل غاز "كونيكو" بريف المحافظة الشمالي ناجم عن هجوم بسرب من الطائرات المسيرة التي استهدفت القاعدة.

وتمكنت الطائرات المسيرة من الوصول إلى عمق القاعدة الأمريكية في حقل الغاز الطبيعي وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من عمق القاعدة.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

منذ 19 نوفمبر، ينفذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.

وتقوم كل من القوات الأمريكية والبريطانية بشن غارات على مناطق تمركز جماعة الحوثي، بجميع المحافظات اليمنية.

وفي السياق ذاته، ذكرت القيادة الوسطى الأمريكية أنها أسقطت مسيرتين في خليج عدن والبحر الأحمر، والحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه سفينة لكنهما سقطا بالبحر.

وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية، في بيان صادر عنها أن قواتها دمرت مركبا مفخخا مسيرا تابعا للحوثيين في البحر الأحمر.

لمزيد من الأخبار والتقارير.. اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.