الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 05:55 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصين تصفع إسرائيل أمام ”العدل الدولية”: من حق الفلسطينيين اللجوء إلى الكفاح المسلح

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

وجّهت الصين دولة موجهة اليوم الخميس إلى الاحتلال الإسرائيلي، حينما أعلنت أن الفلسطينيين من حقهم اللجوء إلى الكفاح المسلح في مواجهة الكيان الصهيوني.

جاء ذلك خلال اليوم الرابع من جلسات الاستماع أمام محكمة العدل الدولية، بشأن طلب إصدار رأي استشاري غير ملزم يخص سياسات إسرائيل في الأراضي المحتلة.

وقال المستشار القانوني لوزارة الخارجية الصينية ما شينمين، في المحكمة: في السعي لتحقيق حق تقرير المصير، يحق للشعب الفلسطيني استخدام القوة لمقاومة القمع الأجنبي واستكمال إقامة دولة فلسطينية"، بحسب شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

واستشهد ما بأمثلة لـ"أشخاص مختلفين حرروا أنفسهم من الحكم الاستعماري من خلال المقاومة المسلحة"، وأوضح وجهة نظره بأن "أعمال العنف ضد الإسرائيليين من قبل الفلسطينيين ليست إرهابا بل هي بالأحرى كفاح مسلح مشروع".

وتابع المسؤول الصيني أمام محكمة العدل الدولية: "تعترف العديد من القرارات الأخرى بشرعية النضال بجميع الوسائل المتاحة، بما في ذلك الكفاح المسلح من قبل الشعوب الخاضعة للسيطرة الاستعمارية أو الاحتلال الأجنبي لتحقيق حق تقرير المصير".

أقرأ أيضا:

بعد قليل.. محكمة العدل الدولية تستمع لمرافعة الكويت بشأن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

مرافعة نارية.. ماذا قالت ممثلة مصر عن فلسطين أمام محكمة العدل الدولية؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة