الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتعاون مع الخط الملاحي الإيطالي.. قناة السويس تبحث إقامة مشروعات لوجيستية و بحرية تخدم التجارة العالمية

الفريق اسامة ربيع
الفريق اسامة ربيع

أشاد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بالعلاقات الممتدة مع الخط الملاحي الإيطالي" MESSINA" والتي تبلورت خلال الآونة الاخيرة في تزايد أعداد السفن التابعة للخط الملاحي عبر قناة السويس رغم التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر.

تعزيز التعاون بين قناة السويس والخط الملاحي الإيطالي

جاء ذلك خلاله بحثه سبل تعزيز التعاون المشترك مع الخط الملاحي الإيطالي "MESSINA" ، في اجتماع عقده عبر تقنية الفيديوكونفرانس مع الدكتور إجنازيو ميسينا الرئيس التنفيذي للخط الملاحي، و الدكتور ستيفانو ميسينا العضو المنتدب بالخط الملاحي، والقبطان إبراهيم طه رئيس مجلس إدارة التوكيل الملاحي "أوشن إكسبريس" ، والدكتور محمد قبطان المدير العام للتوكيل الملاحي" أوشن إكسبريس"، ويأتي ذلك تفعيلا لاستراتيجية هيئة قناة السويس البناءة لفتح قنوات تواصل مع كافة عملائها.

تنويع مصادر الدخل بقناة السويس

وأكد "ربيع" حرص الهيئة على تعزيز علاقات التعاون مع عملائها واستثمار التقارب لفتح آفاق جديدة للعمل عبر عقد شراكات وجذب الاستثمارات ضمن استراتيجية الهيئة التي تستهدف تنويع مصادر الدخل وعدم الاقتصار على رسوم عبور القناة بإقامة مشروعات لوجيستية و بحرية تخدم حركة التجارة العالمية في المنطقة.


من جانبه، أعرب إجنازيو ميسينا الرئيس التنفيذي للخط الملاحي "MESSINA" عن تطلعه لمد جسور التعاون مع هيئة قناة السويس والتنسيق المشترك للعمل في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية بما يعزز من المكانة الرائدة لقناة السويس ويدعم تحولها لمحور إقليمي لتقديم الخدمات البحرية واللوجيستية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

زيادة أعداد وحمولات السفن للعبور بقناة السويس

وأكد الرئيس التنفيذي للخط الملاحي الإيطالي MESSINA أن الشركة تعتزم زيادة أعداد وحمولات السفن التابعة لها للعبور عبر قناة السويس خلال الفترة المقبلة ضمن سياسة المجموعة للتوسع في أعمالها واتجاهها لضم وبناء سفن حاويات ذات طاقة استيعابية كبيرة للعمل على الطرق الملاحية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

جدير بالذكر، أن الخط الملاحي الإيطالي "MESSINA" يعود تأسيسه إلى ما يزيد عن مائة عام ويرتبط بعلاقات تعاون مع هيئة قناة السويس منذ ثلاثينيات القرن الماضي وكانت إحدى سفن المجموعة في مقدمة السفن العابرة للقناة بعد إعادة افتتاحها عام ١٩٧٥.

اقرأ أيضا:

انفراد .. غلق قناة السويس والمحاور الاستراتيجية لتجاوز اسرائيل الخط الأحمر للحدود المصرية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.