الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:58 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات

بروتوكول تعاون بين « التربية والتعليم » والمؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، لدعم مهارات اللغة العربية لطلاب المرحلة الابتدائية.

ووقع البروتوكول الدكتور أكرم حسن رئيس الادارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة سهير أحمد عبد العزيز السكرى رئيس مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال.

تعزيز مهارات اللغة العربية لدى الطلاب

وفي بداية الحدث، رحب وزير التربية والتعليم بالتعاون مع المؤسسة لتعزيز مهارات اللغة العربية لدى الطلاب، مؤكدًا أهمية تعليم الطفل اللغة العربية بجودة عالية في السنوات المبكرة.

وأشار إلى الدكتور رضا حجازي إلى أن الطفل قادر على تعلم أكثر من لغة واستخدام حواس متعددة في عملية التعلم، مشيرا إلى أن الوزير أهمية البروتوكول الذي يهدف إلى تحقيق النتائج المرجوة وتطوير التعليم.

جهود الوزارة في تحسين اللغة العربية للطلاب

من جانبها، عبرت الدكتورة سهير السكرى عن سعادتها بتوقيع البروتوكول، مشيدة بجهود وزارة التربية والتعليم في تحسين مهارات اللغة العربية للطلاب في المراحل الأولى من التعليم.

كما أشادت الدكتورة سهير السكرى بالمجهودات التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير العملية التعليمية عمومًا وتحسين مهارات اللغة العربية ومهارات القراءة والكتابة خاصة، وأكدت استعداد المؤسسة لتقديم كافة أشكال الدعم للوزارة من أجل فائدة الطلاب.

تدريب المعلمين

ويهدف البروتوكول إلى تدريب عدد من المعلمين على استخدام الأنماط في تعليم اللغة العربية للأطفال.

كما حضر الحدث عدد من المسؤولين التنفيذيين والمشرفين التربويين من الوزارة والمؤسسة السكرية، وسيتم تنفيذ البروتوكول عبر عدة محاور، بما في ذلك تدريب المعلمين وتطوير المناهج الدراسية وتوفير الموارد التعليمية.

برنامج تدريبي للمعلمين

ستتولى المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال تنفيذ برنامج تدريبي يستهدف المعلمين في المدارس الابتدائية، بهدف تعزيز مهاراتهم في تدريس اللغة العربية واستخدام الأساليب والأنماط الفعالة في التعليم، كما ستوفر المؤسسة الموارد التعليمية والأدوات اللازمة لتعزيز تعلم الطلاب، بما في ذلك الكتب والملصقات والألعاب التعليمية.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الوزارة والمؤسسة على تطوير المناهج الدراسية لمادة اللغة العربية في المرحلة الابتدائية، وتحديثها وتحسينها بما يتوافق مع أحدث الأساليب التعليمية واحتياجات الطلاب. سيتم توفير الموارد اللازمة لتنفيذ المناهج المحدثة، بما في ذلك كتب النصوص والمواد التعليمية الأخرى.

تعزيز جودة التعليم

هذا البروتوكول يأتي في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز جودة التعليم وتحسين مهارات الطلاب في اللغة العربية. إنه خطوة هامة لتطوير العملية التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم في مصر، ويعكس التزام الحكومة بتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم اللغوية.

ومن المتوقع أن يستفيد العديد من طلاب المرحلة الابتدائية من هذا التعاون، حيث ستساهم الجهود المشتركة في تحسين مستوى اللغة العربية وتعزيز القدرات القرائية والكتابية لدى الطلاب.

اقرأ أيضا:

نشرة الموجز التعليمية..التعليم تعلن آخر فرصة لتسجيل استمارة الثانوية العامة.. وجداول امتحانات طلاب النقل لشهر فبراير 2024

عاشور وحجازي يبحثان سُبل التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة