الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

نشرة الموجز التعليمية..التعليم تعلن آخر فرصة لتسجيل استمارة الثانوية العامة.. وجداول امتحانات طلاب النقل لشهر فبراير 2024

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم موقع "الموجز" خدمة جديدة لقرائه من خلال نشرة تجمع أهم الأخبار التعليمية خلال الساعات الماضية، وتضمنت النشرة الأخبار التالية:

طلاب تعليم القاهرة يزورون متحف البريد المصري (صور)

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة البريد المصري زيارة ميدانية إلى متحف البريد المصري، حيث تفقد الطلاب العديد من الأقسام في المتحف منها: " قسم الخرائط والمؤتمرات".

وفي بيان صادرعن مديرية التربية والتعليم، أشارأيمن موسى مدير الإدارة التعليمية بالقاهرة إلى أهمية توجيه الشباب وتشكيل هويتهم من خلال تعرفهم على عظمة حضارة مصر القديمة والحديثة، مؤكدًا أن متحف البريد المصري يعتبر واحدًا من المعالم البارزة في البلاد وشاهدًا على تراثها العريق، إذ تعتبر مصر واحدة من أقدم الدول التي شهدت ظهور خدمات البريد.

عاشور وحجازي يبحثان سُبل التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة؛ لمناقشة سُبل التعاون المشترك، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم للتطوير التكنولوجي، والدكتور هاني تركي المستشار الفني الرئيسي لمشروع المعرفة العربي، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

استمارة الثانوية العامة 2024.. آخر فرصة للتسجيل اليوم على موقع بوابة التعليم الإلكتروني

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أخر موعد لـ تسجيل استمارة الثانوية العامة2024 عبر موقع بوابة التعليم الإلكترونية لذلك يتعين على الطلاب الراغبين في أداء امتحانات العام الدراسي الحالي التسجيل في الاستمارة لأنها ستنتهي اليوم الخميس 22 فبراير 2024.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الطلاب الذين لم يسجلوا في استمارة الثانوية العامة 2024 بعد بضرورة سرعة التسجيل قبل إغلاق الموقع الإلكتروني في نهاية اليوم الخميس 22 فبراير 2024.

«التعليم» تحدد الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024.. الأوراق المطلوبة للتقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2024.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات الثانوية العامة ومن المقرر أن يبدأ الدور الأول يوم السبت الموافق 22 يونيو، أما الدور الثاني يبدأ السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

ويقدم "الموجز" الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة التي حددتها المديريات والإدارات التعليمية بوزارة التربية والتعليم وذلك لمعرفة أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة كيفية التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة.

جداول امتحانات طلاب النقل لشهر فبراير 2024

تداولت عدد من المدارس عبر منصات التواصل الاجتماعي جداول امتحانات طلاب النقل لشهر فبراير لعام 2024 لذلك يبحث أولياء الأمور جداول الامتحانات الخاصة بجميع المراحل التعليمية لمعرفة مواعيد امتحانات طلاب النقل.

ويستعرض "الموجز" جداول امتحانات طلاب النقل لشهر فبراير 2024 وفقًا لما أعلنته المدارس التابعة للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، وتأتي هذه الاختبارات لمعرفة مستوى الطالب التعليمي وتدريبه على كيفية أداء الامتحانات النهائية الفصل الدراسي الثاني 2024.

”رئيس مصر للمعلوماتية”: علوم البيانات لم تعد ميزة بل أصبحت ضرورة لتعزيز الفرص الاستراتيجية

أكدت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، على أهمية هذا قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية في النواحي التعليمي والتثقيفية فضلا عن الشكل العملي الذي ينعكس على تقدم الدولة. ولفتت إلى أن علوم الحاسبات والمعلوماتية وتعلم الشباب تقنيات الاتصالات والبيانات لم تعد ميزة كما كانت في السابق بل أصبحت ضرورة حتى تتمكن الدول مواكبة التطور الذي يشهده العالم.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الإدارات التعليمية تحدد موعد امتحانات صفوف النقل

اقرأ أيضًا: جامعة القاهرة تعلن خريطة أنشطة الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب المدن الجامعية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة