الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:03 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طلاب تعليم القاهرة يزورون متحف البريد المصري (صور)

طلاب تعليم القاهرة يزورون متحف البريد المصري
طلاب تعليم القاهرة يزورون متحف البريد المصري

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة البريد المصري زيارة ميدانية إلى متحف البريد المصري، حيث تفقد الطلاب العديد من الأقسام في المتحف منها: " قسم الخرائط والمؤتمرات".

وفي بيان صادرعن مديرية التربية والتعليم، أشارأيمن موسى مدير الإدارة التعليمية بالقاهرة إلى أهمية توجيه الشباب وتشكيل هويتهم من خلال تعرفهم على عظمة حضارة مصر القديمة والحديثة، مؤكدًا أن متحف البريد المصري يعتبر واحدًا من المعالم البارزة في البلاد وشاهدًا على تراثها العريق، إذ تعتبر مصر واحدة من أقدم الدول التي شهدت ظهور خدمات البريد.

طلاب تعليم القاهرة يزورون متحف البريد المصري

وأضافت المديرية في بيانها أن طلاب إدارتي حدائق القبة وباب الشعرية قاموا بجولة شاملة داخل قاعات المتحف، كما تعرفوا على قسم أدوات البريد في المتحف، الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الموازين والحقائب البريدية ومحافظ الطوابع والحوالات وضواغط الرصاص والأختام القديمة والحديثة وصناديق خطابات ميكانيكية.

كما تفقد الطلاب قسم الملابس الذي يعرض أنواعًا مختلفة من الملابس المرتبطة بموظفي البريد، بالإضافة إلى شارات مختلفة قماشية ونحاسية، وزاروا أيضًا قسم المباني في المتحف، الذي يضم نماذج مصغرة لبعض المباني البريدية المشهورة في مصر.

أقسام متحف البريد المصري

وقاموا أيضًا بجولة شيقة وشاملة لاستكشاف مختلف أقسام المتحف، وبدأوا بزيارة قسم المؤتمرات، حيث تعرفوا على تاريخ اتحاد البريد العام ومؤتمرات البريد الدولي المهمة.، تلاها زيارة قسم الخرائط والإحصاء والرسومات البيانية، حيث استكشفوا تطور أعمال المصلحة البريدية وأنواع الرسائل والحوالات ووسائل النقل المستخدمة في البريد.

كما استكشف طلاب تعليم القاهرة قسم الطوابع، حيث تعرفوا على مجموعات الطوابع المصرية والأجنبية وتصنيع الطوابع. واستمتعوا بتصنيفات الطوابع المختلفة للبريد الأوروبي والأفريقي والآسيوي والأمريكي والأسترالي، وفي قسم النقل، شاهد الطلاب نماذج متعددة لوسائل النقل في البريد، بما في ذلك العربات والسكك الحديدية والبواخ

وفي نهاية الزيارة، أهدت إدارة البريد المصري هدايا للطلاب والمشرفين، بما في ذلك تيشرتات وكابات وماجات مطبوعة باسم هيئة البريد المصري، حيث أعرب الطلاب والمشرفون عن إعجابهم وسعادتهم بالزيارة وتعرفهم على مقتنيات المتحف، التي تمثل تراث مصر العريق، والتي تعزز الفخر والانتماء للوطن.

اقرأ ايضًا: جداول امتحانات طلاب النقل لشهر فبراير 2024

اقرأ ايضًا: استمارة الثانوية العامة 2024.. آخر فرصة للتسجيل اليوم على موقع بوابة التعليم الإلكتروني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة