الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 02:00 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«التعليم» تحدد الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2024.. الأوراق المطلوبة للتقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2024.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات الثانوية العامة ومن المقرر أن يبدأ الدور الأول يوم السبت الموافق 22 يونيو، أما الدور الثاني يبدأ السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

ويقدم "الموجز" الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة التي حددتها المديريات والإدارات التعليمية بوزارة التربية والتعليم وذلك لمعرفة أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة كيفية التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة.

ماهي الأوراق المطلوبة للتقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2024

ازدادت عمليات البحث على محرك البحث جوجل خلال الأونة الأخيرة عن امتحانات الثانوية العامة والأوراق المطلوبة لدخول الامتحان وهي كالتالي:

- استمارة الامتحانات الإلكترونية بملحقاتها.
- أصل شهادة ميلاد الطالب الكمبيوتر.
- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.
- 3 صور حديثة للطالب بحجم 64 مع مطابقة الصورة الموجودة في الاستمارة الإلكترونية، ويجب أن يكتب اسم الطالب بالكامل أسفل الصورة وخلفها وتختم بخاتملصر التعليمية.
- صورة من إيصال سداد الرسوم الخاصة بالتسجيل.
- صورة من بطاقة التصالح الضريبي "للطلاب المقيمين في مصر".
- شهادة التخرج "للطلاب الخريجين".

الترشح للعمل في لجان سير امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم تفاصيل وشروط الترشح للعمل في لجان سير امتحانات الثانوية لاعامة 2024.

وقالت لاوزارة أنه على الطلاب والعاملين المهتمين بالترشح للعمل في لجان سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 الاطلاع على التعليمات الكاملة والتفاصيل الخاصة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

مرعد التسجيل للترشح للعمل في لجان سير امتحانات الثانوية العامة

وفي سياق آخر، وافق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على فتح الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم لتسجيل استمارة 1 سرية للترشح للعمل في لجان سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

وسيتم بدء التسجيل في الموقع اعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 25 فبراير 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن لجميع العاملين في المدارس الثانوية والإعدادية ودواوين المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية الترشح وفقًا للمجموعة النوعية لوظائف الكادر، وترشيح المعاونين "الإداريين" من الفئات التي لا تنطبق عليها المجموعة النوعية لوظائف الكادر.

اقرأ أيضًا: آخر فرصة بكرا.. تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة

اقرأ أيضًا: امتحانات الثانوية العامة 2024.. قرار عاجل من وزير التعليم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.