الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر.. رئيس الوزراء يشرح أهمية مشروع رأس الحكمة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن صفقة رأس الحكمة تعد أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر، وأن هذه المنطقة بها جميع الظروف التي تستوعب كمية كبيرة من الاستثمار.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى، أن الصفقة تأتي في إطار الفكر الاستراتيجي الذي تنتهجه مصر للتنمية العمرانية.

ولفت إلى أن ما يتم يوفر فرص عمل كثيرة وأنه تم وضع مجموعة من المدن بالساحل الشمالي، ضمن مخطط التطوير لتصبح مجتمعات عمرانية متكاملة وليست مدن سياحية فقط.

توقيع اتفاقية مشروع رأس الحكمة

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع رأس الحكمة يتم في إطار مخطط متكامل، متابعا: أتقدم بالشكر للقيادة السياسية في مصر والإمارات على دعمهم الكامل وتوجيهاتهم المباشرة حول هذا المشروع.

وأضاف “مدبولي” ، أن المشروع شراكة بين مصر والإمارات، وذلك في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين، متابعا: الطريق الساحلي الدولي والقطار السريع الكهربائي سيساهم في خدمة المشروع والجمهورية الجديدة.

واسترسل: البنية الأساسية التي نقوم بتنفيذها الآن تستهدف تطوير البلاد خلال السنوات القادمة.

إقرأ أيضا

عاجل.. شاهد مراسم توقيع اتفاقية صفقة رأس الحكمة بالعاصمة الإدارية

الصفقة الاستثمارية الكبرى.. كل ما تريد معرفته عن مشروع رأس الحكمة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.