الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:11 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خاص| سبب تولي وزير التعليم رئاسة امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير الربية والتعليم
وزير الربية والتعليم

بعد صدور قرار تولي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 تساءل أولياء الأمور عن سبب تولي الوزير المنصب كل عام رغم أنه أصبح وزيراً للعملية التعلمية.

وجاء الإعلان عن تولي وزير التربية والتعليم منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 وفقًا للقرار الوزاري رقم 43 للحفاظ على تنظيم إدارة امتحانات الثانوية العامة، لذلك تواصل "الموجز" مع خبير تربوي لمعرف سبب تولي الوزير هذا المنصب.

أسباب تولي وزير التعليم رئاسة امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي وأستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس إن وزير التربية والتعليم مسؤولًا عن العدالة في الثانوية العامة، وبالتالي تحقيق السرية والحفاظ على المعايير الموضوعية يمنع تسريب اسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف «شحاتة» أن تولي الدكتور رضا حجازي منصب رئاسة امتحانات الثانوية العامة 2024 يُعد إعلاءً لقيمة الامتحان وتحمل مسؤولية سلامة الامتحان للحفاظ على مستويات الاسئلة لتميز الطلاب وتقديم درجات تُعبر عن القدرات.

حماية امتحانات الثانوية العامة من ظواهر الغش

وتابع الخبير التربوي أن تحمل الوزير المسؤولية يعطي للمسؤولين الجدية في متابعة اسئلة الامتحانات ومراقبة اللجان لحمايتها من ظواهر الغش المستمرة، مشيرًا إلى أن الوزير لديه خبرات سابقة نظرًا لتوليه رئيس عام امتحانات الثانوية العامة منذ أن كان في منصب رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم.

قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وفي سياق متصل، وفقًا للمادة الثانية من القرار الوزاري كلف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي، بمنصب نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام.

كما كلف الدكتورة أحلام الباز حسن الشربيني، أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بمشرفية اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام.

كما عُين عبد الرؤوف عبد الرحمن عبد الرؤوف هشام، كبير إخصائيين بإدارة الامتحانات، كمشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد القرار على تنفيذه لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 للدورين الأول والثاني، وعلى جميع الجهات المعنية تنفيذه وفقًا لاختصاصاتها.

اقرأ ايضًا: نشرة الموجز التعليمية..التعليم تعلن آخر فرصة لتسجيل استمارة الثانوية العامة.. وجداول امتحانات طلاب النقل لشهر فبراير 2024

اقرأ أيضًا: «التعليم» تعلن الموعد النهائي لتسليم استمارة الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة