الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الطن بـ 45 ألف جنيه.. شعبة مواد البناء تكشف مصير سعر الحديد

سعر الحديد
سعر الحديد

أسعار الحديد داخل الأسواق .. حالة من الركود في السوق العقاري والإنشاءات، تقابلها ارتفاعات متتالية في أسعار الحديد، بالرغم من تراجع سعر الدولار داخل الأسواق الموازية، وترتبط هذه الزيادات في أسعار الحديد، للمواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج، وعلى الرغم من انخفاض عمليات البناء للعقارات والمنشآت إلا أن الزيادات في أسعار الحديد لا تنقطع عن المنتج حيث ارتفع سعر طن الحديد اليوم السبت 24 فبراير 2024، أكثر من 2000 جنيه.

ولعل ما تسجله محركات البحث من عمليات البحث عن سعر الحديد خير شاهد، على دهشة المواطنين مما يحدث فى أسعار الحديد، خاصة أن شركات الحديد قامت برفع الأسعار بعد أيام من تخفيضها، و«الموجز»، من جانبه يستعرض مصير أسعار الحديد خلال الأيام المقبلة، والسعر العادل لطن الحديد الذى أعلنت عنه شعبة مواد البناء برفة القاهرة التجارية .

50% تراجعا فى سعر طن الحديد

أعلن أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن الشركات المصنعة لـ مواد البناء قررت رفع أسعار طن الحديد في السوق المصرية، خلال الأيام القريبة الماضية، رغم تراجع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق الموازية.


كما أكد رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن السعر الحالي لطن الحديد في الشركات المصرية غير عادي، موضحا أن السعر العادل للطن لا يتجاوز مستوى الـ 45000 جنيه.

وأشار الزينى، إلى أنه في حالة اتجاه البنوك لحل أزمة المستوردين وتوفير الدولار لمصنعي مواد الصلب بالسوق المصرية، فمن المؤكد ستتراجع أسعار الحديد في مصر إلى المستوى العادل لها، دون وجود زيادات كبيرة مثلما يحدث في وقتنا الحالي.


وأوضح الزينى، أن مواد الصلب هي سلع استراتيجية مثل السلع الغذائية، وترتبط مواد الصلب في مصر بأسعار المعدن في السوق العالمية، كما أن المصنع المصري كان يحصل على الدولار من السوق السوداء بسعر 70 جنيها للدولار، وفي حالة توفير العملة الأمريكية بسعر البنك المركزي من قبل البنوك، سيتجه سعر طن الحديد للانخفاض بنسبة تصل لـ 50%.
إقرأ ايضا :

2000 جنيه زيادة فى سعر طن الحديد اليوم السبت 24-2-2024

ارتفاع جديد فى أسعار الحديد اليوم الجمعة 16-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.