الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:57 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد الزيادات الأخيرة في موازنة التعليم .. هل تنتهي مأساة مرتبات المعلمين في مصر ؟ شبح الخصومات يخيم علي مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والنقابة : أمور تنفيذية نشرة الموجز التعليمية .. بعد رفع الحد الأدنى.. المالية تنشر جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والمعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين... سعر الذهب اليوم الإثنين 6-5-2024 عيار 21 مفاجأة عادل خيري الكوميديان الحزين.. ورث والده أنهي حياته ومحمد عوض خطف الأضواء منه وحكايته مع نجيب الريحاني سعر الدولار اليوم الإثنين 6-5-2024 آخر تحديث جدول مباريات اليوم الاثنين 6-5-2024 و القنوات الناقلة سقوط الأسطورة.. محمد رمضان المغضوب عليه وحقيقة منعه من الغناء في مصر كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. بخطوات بسيطة موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.. و القنوات الناقلة شم النسيم 2024.. صفات يتحلى بها عشاق الفسيخ والرنجة أبرزهم أحمد سعد وأنغام.. نجوم الغناء يحيون حفلات غنائية علي مسارح مصر والعالم

وزير التربية والتعليم يعلن عن تطبيق إجراءات جديدة لانضباط العملية التعليمية في الترم الثاني

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم .. صرح وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة ملتزمة بتطبيق جميع الإجراءات اللازمة لضمان انضباط العملية التعليمية في الترم الثاني والتي تتضمن التالي :

  • تفعيل نظام الغياب الإلكتروني وتتبع الغياب يومياً في المراحل التعليمية المختلفة
  • ضرورة جذب الطلاب للمدرسة من خلال تنفيذ إجراءات متنوعة،
  • تكثيف المتابعات الميدانية خلال ساعات الدراسة لضمان تنظيم العملية التعليمية في المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم على استمرار تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي بتعيين أفضل المعلمين المتميزين لتدريس الطلاب في المدارس، وتمكين الطلاب من اختيار معلميهم. كما أعلن عن توفير مواد تعليمية وتدريبية مجانية للطلاب من خلال موقع الوزارة، وتشكيل إدارة الدعم والتواصل لتعزيز هذه الجهود.

كما أعلن وزير التربية والتعليم عن قيام الوزارة بتوفير مواد تعليمية وتدريبية مجانية عبر موقعها الإلكتروني. وشدد على ضرورة تعريف الطلاب بالمواد التعليمية والتدريبية المتاحة وتوفير نسخ منها في كل مدرسة، مع التأكيد على أهمية تقييم وتحسين هذه المواد.

وأكد وزير التربية والتعليم على تنفيذ فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا التعليمية، حيث يقدم أشهر المعلمين الدروس، ووجه بتعريف الطلاب بمواعيد البث والمشاهدة في كل مدرسة.

جاءت تصريحات وزير التربية والتعليم خلال اجتماع مع قيادات التربية والتعليم في محافظة المنوفية، لمناقشة استمرارية العملية التعليمية وتوفير بيئة دراسية منظمة وفعالة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

جدير بالذكر أن مجموعات الدعم المدرسي هي مبادرة تعليمية تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للطلاب في مواد معينة أو مهارات محددة. يتم تنظيم هذه المجموعات عادةً بواسطة معلمين متميزين أو محترفين متخصصين في المواد التي يتم تدريسها. يتم اختيار هؤلاء المعلمين بعناية لضمان تقديم الدعم والإرشاد بشكل فعال ومفيد للطلاب.

تتميز مجموعات الدعم المدرسي بأنها توفر بيئة صغيرة ومرنة حيث يمكن للطلاب طرح الأسئلة والمشاكل التي يواجهونها بشكل مباشر والحصول على توجيه فردي ودعم إضافي. يمكن أن تشمل مجموعات الدعم المدرسي مواد تعليمية مختلفة مثل الرياضيات، اللغة، العلوم، أو أي مجال آخر يحتاج إليه الطلاب دعمًا إضافيًا فيه.

تعتبر مجموعات الدعم المدرسي جزءًا مهمًا من استراتيجيات التعليم الفعالة التي تهدف إلى تحسين أداء الطلاب وضمان فهمهم الكامل للمواد الدراسية واكتساب المهارات الضرورية للنجاح في التعليم والحياة العملية.

اقرأ أيضا ..

نشرة الموجز التعليمية.. آخر فرصة لتسجيل استمارة الثانوية العامة.. ووزير التعليم يفتتح عدد من مدارس المنوفية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة