الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

غيرة زوجها ورصاصة أنهت حياتها.. أسرار في حياة زوزو محمد أشهر راقصة في مصر

زوزو محمد
زوزو محمد

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة والراقصة زوزو محمد، التي تعتبر من أهم الراقصات اللاتي مارسن مهنة الرقص الشرقي، لذا نرصد في السطور التالية أبرز المعلومات والمحطات في حياتها.

معلومات عن زوزو محمد

زوزو محمد من مواليد محافظة القاهرة، يوم 25 فبراير عام 1924، ومنذ طفولتها وجدت شغفها بالرقص، وعملت جاهدة على تنمية موهبتها، وحلمت بأن تكون راقصة، وسعت لتحقيق هذا الحلم، وذلك لإعالة عائلتها الفقيرة، من خلال مشاركتها في عروض الرقص والفرق المحلية، بغرض مساعدة عائلتها المحتاجة، فحاولت والدتها دعمها وتشجيعها، لكن عند عودة والدها من السفر، اعترض بشدة على فكرة رقص ابنته ورفض مساعدتها، فقررت الأم أن تأخذ الأمور بيديها وتستأجر قاتلاً مأجوراً للتخلص من عائق تحقيق حلم ابنتها، وتنفيذ الخطة بحذر شديد، وبعد تخلصها من والدها، سلكت طريقها للعمل في مهنة الرقص.


فكان لبديعة مصابني الفضل في اكتشافها، حيث وقع اختيارها عليها، بعدما أقامت مسابقة للرقص، ثم أخذتها بعد ذلك لفرقتها، وبعد انضمامها لفرقة بديعة مصابني، التحقت بفرقة ببا عز الدين، وخلال عملها في تلك الفرقة، قدمت أول مشهد لها في فيلم "كدب في كدب"، وبعد ذلك توالت عليها الأعمال السينمائية، لتقدم بذلك 18 فيلمًا، وكانت تظهر بإستمرار إما راقصة بمفردها أو تظهر كواحدة ضمن الراقصات اللاتي يظهرن في التابلوهات الراقصة في الأفلام.


وقدمت أول بطولة لها من خلال فيلم بيت النتاش مع إسماعيل ياسين وشادية وإلياس مؤدب وزينات صدقي وعبدالفتاح القصري وعبدالسلام النابلسي، وكان آخر أفلامها عام 1959 وهو فيلم حسن وماريكا.

وفاة زوزو محمد

وتوفيت زوزو محمد مقتولة، على يد طليقها مساعد المخرج محمد الجداوي، التي تزوجته عام 1954،ثم انفصلت عنه عام 1958، وذلك بسبب غيرته الشديدة عليها، فقد كان يتجه كل يوم لأماكن التصوير التي تتواجد فيها لمراقبتها ومراقبة خطواتها، وكان ينزعج إذا شاهدها مع شخص غيره، فلم تقدر على تحمل غيرته الشديدة لذا انفصلت عنه، لكنه كان رافضاً هذا الأمر، لكنها أجبرته على الطلاق وإضطر للموافقة عليها عام 1958، وأخذ يطاردها ويهددها بالقتل، لدرجة أنه حاول تشويه وجهها بماء النار، وبعدها سافرت للأردن خوفاً منه لكنه لاحقها، وصوب الرصاص عليها يوم26 فبراير 1960، عن عمر ناهز الـ 36 عاماً.

اقرأ أيضًا:

قتلها طليقها بـ ”رصاصة” بسبب الغيرة القاتلة.. حكاية الراقصة زوزو محمد أشهر راقصات مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.