الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:46 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

55 ألف وحدة.. « الجزار »يزف خبر سار بشأن مسابقة تصميم « الإسكان الأخضر »

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

تواصل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، جهودها المكثفة لتطوير العمارات السكنية والتحول بها إلى الإسكان الأخضر، حيث تستهدف الوزارة بناء 25 ألف وحدة سكنية صديقة للبيئة في 4 محافظات.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم إطلاق مسابقة الإسكان الأخضر بهدف الحصول على أفكار ومعايير تصميمية مختلفة عن مشروعات الإسكان التقليدية، مما يعزز من قدرتها على تقليل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، والحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وتحسين استدامة المباني، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام التصميم الفائز في بناء باقي وحدات مبادرة "العمارة الخضراء"، التي يجري بناء 25 ألف وحدة منها في المرحلة الأولى، ومن المقرر بناء 30 ألف وحدة ضمن المرحلة الثانية.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأحد، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، معرض المشروعات المقدمة لمسابقة تصميم "الإسكان الأخضر"، الذي نظمه صندوق الإسكان الاجتماعي وذلك بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، وتحت رعاية مؤسسة التمويل الدولية "IFC"، وبحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، و مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ومسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والصندوق.

جولة داخل المعرض

وتجول وزيرا الإسكان والبيئة، فى معرض المشروعات المقدمة لمسابقة تصميم "الإسكان الأخضر"، وقدم أعضاء لجنة التحكيم، شرحاً عن المعايير والقواعد التى تم اتباعها للمفاضلة بين المشاريع المقدمة للمسابقة، حيث أكد وزير الإسكان، ضرورة مراعاة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، ووضع نماذج قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

مسابقة الإسكان الأخضر

اقرأ أيضا:

وزير الإسكان: 6.47 مليار جنيه تكلفة المشروعات التنموية بالوادي الجديد

بالصور.. حملة ضبطية قضائية على وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة