الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:33 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل جولة السفيرة الأمريكية بالقاهرة في معرض EDUGATE التعليمي الدولي(صور)

جولة لاسفيرة الأمريكية في معرض إيديوجيت
جولة لاسفيرة الأمريكية في معرض إيديوجيت

قال الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية إن جامعة النيل توفر لطلابها بيئة تعليمة بحثية علمية تساعدهم على الإبداع والابتكار كما أنها جامعة تضم هيئة تدريس ذات كفاءة عالمية ومعترف بهم دوليا، وتدعم الطلاب بأحدث التقنيات والمعرفة لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم.

وأضاف أن الجامعة أعلنت عن 4 كليات جديدة ذات برامج مميزة في مجال الطاقة والبيئة والمياه والغذاء وعلم النفس والصحافة الرقمية وغيرها من البرامج المتقدمة ذات مجالات عمل مميزة للخريجين داخل وخارج مصر وكذلك الشراكات الدولية في هذه البرامج.

جولة السفيرة الأمريكية بمعرض إيديوجيت التعليمي الدولي

جاء ذلك خلال جولة أجرتها السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى غارغ للنسخة الـ 14 من معرض EDUGATE التعليمي الدولي، والذي تشارك خلاله جامعة النيل الأهلية بجناح.

وخلال زيارتها جناح جامعة النيل استمعت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، إلى شرح مبسط من الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، عن كليات الجامعة ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني.

وتطرق الحديث بين الجانبين إلى أهم البرامج البحثية والطلابية والدراسية التي تجمع بين جامعة النيل وعدد من الجامعات الأمريكية، ومنها شراكة جامعة النيل مع جامعة ميتشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية، و برنامج الدرجة المزدوجة (EMBA / MBA) ماجستير إدارة الأعمال الذي يجمع بين جامعة النيل وجامعة تينيسي في مارتن بأمريكا، والتطرق للحديث عن اكبر برنامج تبادل افتراضي في منطقة الشرق الاوسط مع جامعة جورجيا ستايت، كذلك الحديث عن البرامج المحتمل التوسع فيها مستقبلا.

كان في استقبال السيدة هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، من جامعة النيل الدكتور حسن علي، عميد كلية إدارة الأعمال، والدكتور عمرو صفوت، عميد كلية الهندسة والعلوم التطبيقية، والدكتور أحمد المهدي، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، والدكتورة أسماء أبو شادي، وكيل كلية التكنولوجيا الحيوية، وچيلان حسن، نائب الرئيس الأكاديمي لشؤون الطلاب.

إقرأ أيضا

جامعة النيل تنعي وفاة 5 من طلاب «المصرية الروسية وبدر» وتتمنى السلامة للمصابين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة