الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
«إذا تحدثت النار ستشتعل».. أول تعليق من صلاح بعد مشادته مع كلوب في مباراة ليفربول ووست هام الدوري الإنجليزي.. تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد نوتنجهام فورست غدا جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة تحرك جديد في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يواصل التراجع .. تعرف على الأسعار لحظة بلحظة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد

هل يؤثر على الطقس؟.. حقيقة وصول تنين اليونان إلى مصر

منخفض التنين
منخفض التنين

تنين اليونان.. بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول وصول منخفض جوي يسمى التنين إلى مصر، وأنه سيؤثر على حالة الطقس بشكل قوي حيث تصاحبه رياح شديدة وأمطار غزيرة، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان عاجل لكشف حقيقة عاصفة التنين والتي ستضرب اليونان خلال الساعات المقبلة ومدى تأثيرها على حالة الطقس في مصر.

تنين اليونان

وأوضحت "الأرصاد"، أنه تم رصد منخفض في غرب المتوسط ويتجه نحو اليونان ويشبه شكل التنين، اطلقوا عليه " تنين اليونان" ويصاحبه سرعات عالية من الرياح وهطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

وأكدت "الأرصاد"، أن الأقمار الصناعية رصدت صورًا لهذا المنخفض، مشيرة إلى أن "تنين اليونان" سوف تظهر أثاره خلال الساعات المقبلة.

هل يؤثر تنين اليونان على حالة الطقس في مصر ؟

وطمأنت الأرصاد الجوية المواطنين بأن منخفض التنين ليس له أى تأثير على مصر، مؤكدة أنه من المتوقع أن يمتد نشاط الرياح إلى الداخل اليوم الإثنين ليصل إلى الصحراء الغربية وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة من القاهرة.

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، لتسود أجواء مائلة للحرارة نسبيا على القاهرة الكبري حيث من المتوقع أن تسجل 26 درجة بسبب تأثير الرياح الجنوبية ولكن سرعان ما تنخفض مساء بعد دخول الهواء الشمالي البارد نسبيا.

درجات الحرارة اليوم الاثنين

القاهرة العظمى 26، الصغرى 13
العاصمة الإدارية العظمى 26، الصغرى 12
الإسكندرية العظمى 21، والصغرى 12
العلمين الجديدة العظمى 21، والصغرى 12
مطروح العظمى 20، الصغرى 10
كاترين العظمى 15 ، الصغرى 2
شرم الشيخ العظمى 26 ، الصغرى 16
الغردقة العظمى 26، الصغرى 17
أسيوط العظمى 27، الصغرى 10
سوهاج العظمى 27، الصغرى 11
قنا العظمى 27 الصغرى 13
الأقصر العظمى 28 الصغرى 14
أسوان العظمى 28 الصغرى 15

اقرأ أيضا:

هل تتكرر عاصفة التنين من جديد خلال الأيام المقبلة؟.. إليك التفاصيل

حالة الطقس اليوم الأحد 25-2-2024.. مائل للبرودة نهارًا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.