الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:14 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل مكالمة الرئيس السيسي.. القصة الكاملة لواقعة فتاة الشروق وسائق الأوبر

فتاة الشروق
فتاة الشروق

فتاة الشروق وسائق السيارة الأوبر، أصبحت تلك القضية هي الأشهر في مصر خلال اليومين الماضيين، بعد الكشف عن تفاصيل الحادث المروعة التي أثارت القلق في الشارع المصري، واستدعت تدخلًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كانت بداية الواقعة بعدما أعلنت أسرة الفتاة حبيبة الشماع عما تعرضت لهم من حادثة تحرش في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي لقى انتشارًا كبيرًا، وأثار الرأي العام.

تفاصيل واقعة فتاة الشروق وسائق الأوبر

وقال المنشور الذي كتبته ابنة عم فتاة الشروق : «أنا بكتب الـ post ده علشان احكي ليكم اللي حصل لبنت عمي علشان أولا عاوزاكم تدعولها ربنا يشفيها و يرجعها لينا بالسلامة.. حالتها لسه في خطر.. حبيبة فاقدة الوعي وعندها نزيف في المخ مش بيقف، ثانيا خدوا بالكم من نفسكم ومن بناتكم الناس بقوا مؤذيين.. ربنا يبعد عنا شرور الناس».

وتابعت: «حبيبة ركبت Uber من مدينتي وكانت رايحة مصر الجديدة الساعة 6:50.. مامتها كلمتها في التليفون.. مكنتش سمعاها كويس علشان صوت الكاسيت كان عالي أوي و الراجل كان بيتخانق فالتليفون.. حبيبة طلبت منه يوطي الكاسيت.. قالها لاء وكان بيبرطم بالكلام.. مامتها مكنتش سامعة هو بيقول أيه.. قالتلها ماله ده.. حبيبة قالت لها مش عارفه ماله وقفلت بعدها».

وأضافت قريبة حبيبة الشماع: «أصحاب حبيبة كلموها يشوفوها وصلت فين.. رد عليهم واحد قال لهم صاحبة التليفون ده وقعت من العربية.. قعدت تتشقلب لحد ما خبطت في الحاجز الأسمنتي اللي على طريق السويس.. ولما راح يسألها أيه اللي حصلك.. قالت سواق Uber كان عاوز يخطفني وجالها تشنجات وفقدت الوعي».

التقرير الطبي لفتاة الشروق

وكشف التقرير الطبي للمجني عليها أنها أصيبت بنزيف داخل وجروح وكسور نتيجة سقوطها من السيارة، أنها فاقدة للوعي منذ دخولها المستشفى الأربعاء الماضي.

وعلى الجانب الآخر، قال شاهد عيان، إنه حال سيره بطريق السويس، شاهد المُصابة حال قفزها من باب سيارة خلفي "كانت تستقلها" أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة "تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي" ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

القبض على السائق في واقعة فتاة الشروق

وتمكن رجال الأمن بالقاهرة، من القبض على سائق السيارة، وفتحت جهات التحقيق، تحقيقاتها في واقعة محاولة اختطاف الفتاة، حيث أمرت بحبس السائق المتهم بالواقعة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامها له بمحاولة التحرش بها أثناء سيرهما على طريق السويس بالقاهرة.

وأمرت جهات التحقيق، بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابسات الواقعة. وتعكف النيابة العامة على الاستماع إلى أقوال المتهم للوقوف على ملابسات الواقعة.

وبمواجهته المتهمن أقر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقيام الفتاة بالقفز من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء.

زجاجة عطر

ومن جانبها، قالت هبة هاشم شقيقة سائق أوبر المتهم، إن شقيقها يبلغ من العمر 35 عاما ولديه زوجه وأولاد، مشيرة إلى أنه يعمل مع أحد الأطباء المشهورين وبعد الانتهاء من عمله يقوم بتشغيل الأبلكيشن، ووافق على توصيلة الفتاه وشعر بالبرد على الطريق وأغلق زجاج سيارته.

وأوضحت أن شقيقها أخرج زجاجة برفان ورش على نفسه وفوجئ بالفتاة تفتح باب السيارة وتلقي بنفسها دون أي مقدمات، وبعد توقفه على مسافة وجد سيارات كثيرة تقف حول الفتاة وشعر بالخوف وفر هاربا وأبلغ التطبيق والذي رد عليه بأنه جارٍ التحقيق.

مكالمة الرئيس السيسي لأسرة فتاة الشروق

ومن جانبها، قدمت دينا إسماعيل والدة “فتاة الشروق”، الشكر لـ الرئيس السيسي وقالت إنها تطلب من الله عز وجل أن تعود حبيبة لصحتها من جديد، مضيفة: “بشكر سيادة الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه وقدم كافة المساعدات اللي في الدنيا”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري، “بشكر سيادة الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه وقدم كافة المساعدات اللي في الدنيا”. وتابعت: “الرئيس السيسي قال أي حاجة نحتاجها حتى لو تسافر برة تتعالج، مضيفة طبعًا ألف شكر ليه وكتر ألف خيره إن هو اتصل واهتم بالموضوع”.

وتابعت والدة فتاة الشروق: “بس أنا أهم حاجة عندي تقوم بالسلامة إن شاء الله بحق الأيام المفترجة”.

أقرأ أيضا:

عاجل.. تفاصيل جديدة بواقعة اختطاف فتاة الشروق

جدعنته أودت بحياته.. بالفيديو أسرة شاب الشروق تروي تفاصيل العثور عليه مقتولا بالشارع

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.