الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

باشا مصر.. أمير كرارة 10 سنين أشغال رمضانية

أمير كرارة
أمير كرارة

باشا مصر أمير كرارة نجم اعتاد عليه الجمهور كل عام علي المائدة الرمضانية، قدم العديد من الأعمال الدرامية طوال السنوات الماضية لم يغيب عن دراما رمضان لـ أكثر من 10 أعوام، حتي أصبح الأكثر تواجد في رمضان، وصاحب الشعبية الأكبر.

أمير كرارة في بيت الرفاعي


ويتواجد أمير كرارة هذا العام من خلال مسلسل "بيت الرفاعى" في دراما رمضان 2024، واختار هذا العام التواجد بالدراما الاجتماعية الشعبية بعيدًا عن الأكشن والذي قدمه خلال السنوات الماضية، حيث يظهر بشخصية دكتور يعيش في نزلة السمان ويتناول العمل حكاية عائلته والصراعات في المنطقة.

ويشارك في مسلسل "بيت الرفاعى" كل من أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

أمير كرارة في مسلسل سوق الكانتو

وشارك أمير كرارة في رمضان الماضي بمسلسل "سوق الكانتو" مع كل من مى عز الدين، وفتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، مها نصار، عبد العزيز مخيون، ومحمود البزاوى، شيرين، ندا موسى، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، وأحمد التهامى، شريف ادريس وعدد آخر من الفنانين، تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى.

دارت أحداث سوق الكانتو، داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب تتحول حياته رأس على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، يدخل على إثرها المستشفى، ويتحول بعد هذه الواقعة إلى بلطجي يفرض الاتاوات على تجار السوق، كما تنشأ بين هذا الشاب وفتاة قصة حب قوية تشهد العديد من الصعوبات خلال الأحداث.

أمير كرارة في مسلسل العائدون


وفي رمضان 2022 تواجد أمير كرارة بمسلسل "العائدون" والذي دارت أحداثه حول محاولات المخابرات المصرية التصدي للإرهاب متمثلًا في داعش، حيث يقوم العاملون بالمخابرات من ضباط وخبراء اتصال وعملاء سريين كلٌ بدوره في عمليات تهدف إلى حماية الوطن والقضاء على الإرهاب.

العائدون من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد نادر جلال، وﺗﺄﻟﻴﻒ باهر دويدار، بطولة كل من أمير كرارة، أمينة خليل، محمد فراج، محمود عبدالمغنى، هاني رمزي، محمد ممدوح

أمير كرارة في مسلسل نسل الأغراب

وفي رمضان من عام 2021 ، شارك أمير كرارة في مسلسل "نسل الأغراب" مع النجم أحمد السقا، ودارت حول مشاجرة راح ضحيتها أكثر من نصف عائلتي غفران وعساف الغريب، ليخرج عساف "أحمد السقا" من السجن محاولًا أن يعيد توازن القوى مرة أخرى بينه وبين عدوه اللدود غفران"أمير كرارة" خاصة أن الأخير أصبح هو مركز القوى في البلد، بل وتزوج من حبيبة وطليقة عساف وربى نجله.

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف محمد سامي، وشارك في العمل كل من أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر ، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش

أمير كرارة في مسلسل الاختيار

وجسد شخصية المنسي في رمضان عام 2020، بمسلسل "الاختيار" والذي دارت أحداثه حول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ بيتر ميمي، وﺗﺄﻟﻴﻒ باهر دويدار، وبطولة كل من أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، سارة عادل، أحمد فؤاد سليم، محمود حافظ

أمير كرارة في مسلسل كلبش 3


واستكمل أمير كرارة مسيرة سليم الأنصاري في الجزء الثالث من مسلسل "كلبش" في رمضان عام 2019 ، حيث قدم استقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء (جلال خطاب)، ولكن الأخير يعترض بشدة على هذا الطلب، وفي نهاية الأمر وبعد إلحاح يرضخ لطلب الاستقالة، ويتجه (سليم) بعد ذلك لتأسيس شركة أمن، ويشاركه (أكرم صفوان)، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما، تتحول إلى عداوة وصراعات.

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ بيتر ميمي، وﺗﺄﻟﻴﻒ باهر دويدار، وبطولة كل من أحمد عبدالعزيز، هشام سليم، يسرا اللوزي، هالة فاخر، أحمد العوضي.

أمير كرارة في مسلسل كلبش 2

وفي رمضان من عاما 2018 شارك بـ كلبش الجزء الثاني، ودارت قصة العمل حول الضابط سليم الأنصاري الذي ينال الترقية بعد نهاية الجزء الأول، ويتولى بعدها مأمورية للإشراف على سجن العقرب، وفي هذا الإطار تحدث مفاجآت عديدة، ويتم قتل أهله وإصابته بالعديد من الإصابات البالغة، لتبدأ رحلته في البحث عن القاتل، لكي ينتقم منه.

أمير كرارة في مسلسل كلبش

وكانت بداية لقب باشا مصر في رمضان 2017 عندما قدم أول جزء من مسلسل كلبش بشخصية سليم الانصاري الضابط الماهر في عمله والذي لا يتبع أي طرق غير شرعية، ويتعرض دائمًا إلى انتقادات من حوله، ويظنه الكثيرون أنه شخصية شريرة وسيئة، حتى والدته تقف ضده في كثير من الاوقات وترفض عمله ، يقع سليم في مأزق كبير،حيث يتم قتل شاب داخل القسم على يد أمين شرطة ويلفق أمين الشرطة التهمة لسليم بطريقة ماكرة ويُقبض على سليم وبدء محاكمته ثم يهرب ويبدأ رحلة البحث عن براءته.

أمير كرارة في مسلسل الطبال


وفي عام 2016 قدم أمير كرارة شخصية الطبال (صالح)، والذي يعمل في إحدى الملاهي الليلية سرًا، ويتولى زعامة عصابة لتهريب الشباب ضمن هجرات غير شرعية محاولا أن يرتقي بحياته وحياة أسرته بعد أن أضاع والده حقوقهم المالية بسبب إدمانه للعب القمار، وفي نفس الوقت يعمل كمرشد للشرطة للكشف عن الأشخاص الإرهابيين الذين يهددون بعض الشخصيات العامة بالاغتيال.

الطبال من إخراج أحمد خالد أمين، وﺗﺄﻟﻴف هشام هلال، وشاركه البطولة كل من روجينا، وليد فواز، عمر السعيد، أمل رزق، ريم مصطفى.

أمير كرارة في مسلسل حوارى بوخارست

وفي رمضان من عام 2015 شارك بمسلسل حوارى بوخارست وقدم من خلال العمل شخصية سيد جاد الله الشهير بسيد بوخاريست، لاعب جودو محترف وقوي، يعيش في حي السيدة زينب بالقاهرة مع أشقائه الأربعة، بعد شعوره بالإحباط من عدم تقدير الدولة له كرياضي حصل على بطولات في مصر، تدفعه الظروف لاستغلال قدراته في الأعمال الإجرامية من الباطن، مما يعرضه للكثير من المواقف الخطيرة عليه وعلى حياة أشقائه. كما أنه يحب أحد فتيات حارته بشدة منذ الطفولة، ويحاول الارتباط بها لكن الظروف تعانده على الدوام وتتوالى الأحداث في قالب من الحركة والجريمة والدراما.

اقرأ أيضًا:

أمير كرارة يشارك جمهوره ببوستر مسلسل بيت الرفاعي

أمير كرارة يروج لمسلسله الجديد ”بيت الرفاعى”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.