الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تمديد موعدها.. رابط تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

استمارة الثانوية العامة 2024
استمارة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مد فترة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 لمدة أسبوع، بهدف منح الفرصة للطلاب المتخلفين عن تسجيل بياناتهم إلكترونيًا ويبحث أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة 2024 عن رابط لتسجيل استماراتهم الإلكترونية عبر "بوابة التعليم الإلكتروني".

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

يمكن للطلاب تسجيل استمارة الثانوي العامة 2024 عبر بوابة التعليم الإلكتروني من هنــــــــــا يجب على الراغبين في التسجيل الدخول برفع جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

- دخول الطالب على موقع بوابة التعليم الإلكتروني أو منصة التعليم الإلكتروني.

- الدخول على منصة التقدم لامتحانات الثانوية العامة والفنية والإعدادية

- ينقر على زر تسجيل الدخول

-إدخال البريد الإلكتروني الموحد المرتبط بمنصة "Office 365".

- ينقر على زر تسجيل الدخول.

- إدخال كلمة المرور المرتبطة بالبريد الإلكتروني.

- يظهر نموذج التسجيل للطالب، ويحتوي على بياناته الأساسية.

- إدخال بياناته في النموذج.

- المستندات المطلوبة.

- تحقق الطالب من صحة البيانات المدخلة والمستندات المرفقة.

- النقر على زر الحفظ.

-النقر على زر طباعة الاستمارة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب الذين لم يقوموا بتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 سيحرمون من دخول الامتحان، حيث تعتبر كتابة البيانات هي أحد مراحل التقدم لاختبارات الثانوية العامة.

ومن المعروف أن أكثر من 600 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة قد سجلوا استمارة الثانوية العامة 2024 عبر موقع بوابة التعليم الإلكتروني للوزارة منذ تاريخ 14 يناير الماضي.

موعد تسليم استمارة الثانوية العامة 2024

شددت وزارة التربية والتعليم على أهمية تسليم الاستمارة والأوراق المطلوبة بعد التسجيل الإلكتروني لامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، مشيرة إلى أن هذه الاستمارة تحتوي على المعلومات الشخصية الأساسية للطلاب وتستخدم للتقديم للامتحانات المقررة في 10 يونيو المقبل والتي تشمل المواد التي لم تتم إضافتها للمجموع النهائي.

مواصفات امتحانات شهادة الثانوية العامة2024

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 ستكون بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، بما في ذلك عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها.

وأشارت إلى مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة لضمان وضوحها وتحديداتها وعدم قابليتها للتأويل، كما يجب أيضًا مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الوقت المخصص للإجابة والمراجعة.

اقرأ أيضًا: ضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

اقرأ أيضًا: تعرف على لائحة التقييم والتحقق من برامج التعليم الفني للجدارات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة