الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عشماوي : القيادة السياسية تدرك بوعي كبير أهمية جودة التعليم

رئيس هيئة الجودة والاعتماد مع رئيس جامعة بنها
رئيس هيئة الجودة والاعتماد مع رئيس جامعة بنها

أكد الدكتورعلاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن جودة التعليم والاعتماد، ستظل تمثل ركيزة أساسية للتطور والنمو في كل مناحي الحياة ، لأن نتائجها تنعكس على كل قطاعات ومجالات العمل بالدولة ، مضيفاً أن القيادة السياسية في مصر معنية بشكل كبير بأهمية جودة التعليم ، ومدركة لضرورة تحقيق نقلات نوعية في هذا الإطار، وأن هناك بالفعل تعاون بناء ومستمر بين الهيئة والوزارات المعنية وكل مؤسسات التعليم من أجل تحقيق هذه الرؤية المستقبلية التي تحتاج من الجميع لجهد مستمر ، وأفكار بناءة ، وتعامل إيجابي مع الواقع مهما كانت التحديات .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء 27 فبراير2024 لـ جامعة بنها ، في إطار متابعة زيارات اعتماد مؤسسات التعليم العالي التي بدأت مع الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023 – 2024 .

وفي اجتماع موسع استعرض العشماوي مع رئيس جامعة بنها الدكتور عبد الناصر الجيزاوي وعمداء ووكلاء الكليات جامعة بنها ، آخر المستجدات الخاصة بإجراءات عمليات الاعتماد ، وأحدث معايير الجودة العالمية التي يتم الأخذ بها والاستفادة منها .

أهمية جودة التعليم والاعتماد

كما اجتمع الدكتور العشماوي برؤساء وأعضاء فرق المراجعة، وذلك لمتابعة سير عمليات الزيارات التي تقوم بها حاليا لجامعة بنها والتي تشمل كليتي الهندسة والزراعة .

جدير بالذكر أنه في إطار التعاون المشترك بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، وجامعة بنها – يوجد مقر دائم لفرع من فروع هيئة جودة التعليم داخل الجامعة ، يتولى كافة عمليات التدريب لمؤسسات التعليم العالي وقبل الجامعي بمحافظة القليوبية .

وامتدادا لزيارة رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لجامعة بنها اليوم ، وفي الاطار نفسه ، قامت أيضا الدكتور سناء راضي نائب رئيس الهيئة بزيارة لجامعة النهضة الحديثة بالقاهرة وذلك لمتابعة زيارات الاعتماد الخاصة بمؤسسات التعليم العالي والتي بدأت في الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023 – 2024 .

إقرأ أيضا

التعليم العالي: اعتماد جامعة المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
برامج دراسية جديدة بجامعة بنها لتوفير متطلبات سوق العمل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة