الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| مفاجأة كبيرة في أسعار عمرة رمضان 2024

شركات السياحة تعلن أسعار عمرة رمضان المقبل
شركات السياحة تعلن أسعار عمرة رمضان المقبل

أسعار عمرة رمضان 2024 .. شهر رمضان الكريم له خصوصيته لدى المسلمين، فالبعض ينتظر شهر رمضان الكريم، في كل عام حيث تتزايد رغبة الآلاف لأداء مناسك العمرة في شهر رمضان، في موسم العمرة، ومنذ أيام قليلة وتزامنا مع استقبال شهر رمضان الكريم، تزايدت عمليات البحث عبر محركات جوجل عن أسعار عمرة شهر رمضان، وخلال السطور التالية، تستعرض الموجز، لك عزيزي القارئ أحدث هذه الأسعار الآن.

أسعار عمرة رمضان 2024

تختلف أسعار عمرة رمضان نتيجة اختلاف البرامج التي تقوم بإعدادها الشركات المتنافسة على جذب المزيد من المعتمرين خلال شهر رمضان الكريم، والذي يتسابق فيه المسلمون لأداء العمرة التي قال عنها سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، أن عمرة رمضان تعادل حجة معه -صلى الله عليه وسلم-، في الأجر.

وجاء في السند النبوي لهذا الأجر لعمرة شهر رمضان، أن النبي -صلى الله عليه وسلم-، يقول: «عمرة في رمضان تعدل حجة معي»، وهو أكبر دليل على أهمية وفضل العمرة في شهر رمضان الكريم عن باقي شهور السنة، ولعل هذا يترجم أيضا سبب تكالب آلاف المسلمين على أداء العمرة في شهر رمضان الكريم.

وكانت عدد من شركات السياحة المختلفة، قد أعلنت عن تكلفة برامجها السياحية لأداء العمرة في شهر رمضان الكريم، خلال العام الحالي 2024، حيث تتراوح قيمة الرحلة طبقا لاختلاف مدة البرنامج، ومكان النزول والإقامة في الفنادق.

وكانت الشركات قد أعلنت أن الحد الأدنى لتكلفة عمرة رمضان المقبل، تبدأ من 50 ألف جنيه، وتوفر خلالها الشركاتن السياحية أماكن للإقامة بالقرب من الحرم المكي، والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

أما عن الإقامة في فنادق الخمس نجوم، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، فتصل الإقامة إلى 250 ألف جنيه، وتكون الإقامة في أماكن قريبة من الحرم المكي، والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

الأوراق المطلوبة لأداء عمرة رمضان

وللراغبين في أداء عمرة رمضان المقبل، نستعرض بيانا بشأن الأوراق المطلوبة لأداء العمرة الرمضانية وهي كالآتي:

  1. جواز سفر لا تقل فترة صلاحيته عن ستة أشهر عقب تاريخ السفر لأداء العمرة.
  2. عدد 2 صورة شخصية وتكون الخلفية فيهما بيضاء .
  3. شهادة بتلقي التطعيمات المطلوبة ضد الأمراض المعدية ويتم استخراجها والحصول على التطعيمات من أحد مكاتب الصحة.
  4. أن يحصل المسافر على تصريح بالسفر، وذلك لمن هو في سن التجنيد، أو من لم يحدد موقفه من الخدمة.
  5. أن يحصل المسافر على تصريح بالسفر من جهة عمله.
  6. صورة بشهادة الميلاد للأطفال الذين لا يزيد عمرهم على 6 سنوات، شريطة حصولهم على التطعيم ضد شلل الأطفال.

اقرأ أيضا:

تزامنا مع موسم العمرة .. سعر الريال السعودى اليوم الأربعاء 14-2-2024

قرار سعودي عاجل بشأن عمرة رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.