الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:02 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سالي روحي تشارك في مهرجان Reel Poetry السينمائي الدولي بـ أميريكا

سالي روحي
سالي روحي

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “Reel Poetry” السينمائي الدولي، في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، مشاركة الشاعرة المصرية سالي ممدوح روحي في الفعاليات المقرر انطلاقها مطلع إبريل المقبل، بمشاركة عدد كبير من الشعراء والمبدعين حول العالم أبرزها أستراليا وكندا والمكسيك.

فاعليات مهرجان Reel Poetry بأميريكا

وتشهد الأنشطة وفاعليات المهرجان في هذا العالم عرض العديد من الأعمال الفنية التي تجسد مواقف وأحداث مستوحاة من الواقع، وستقوم اللجنة بدراسة العديد من الأعمال الفنية المتقدمة وتعتمد على فئتين غير محددتين - إحداهما الأفلام الشعرية أو مقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن 4 دقائق، والثانية من 4 إلى 6 دقائق.

والجديد هذا العام هو تقديم أعمال مستوحاة من مفهوم «مقارنة الواقع» فكر في العناصر والأحداث، والأشخاص والأماكن التي تنتمي أو لا تنتمي الآن أو في الماضي أو في المستقبل.

سالي روحي شاركت في مهرجان الشعر السينمائي

يذكر أن سالي روحي شاركت في مهرجان الشعر السينمائي بلوس أنجلوس بتقديم فيلم قصير حاز على إعجاب لجنة التحكيم وحقق مراكز متقدمة بين الأفلام المشاركة.

آخر أعمال سالي روحي الأدبية كان صدور كتابها هل رأيت الله؟ على تطبيق أمازون ليكون متاحا للتداول حول العالم، وهو يعد الكتاب الثالث لسالي روحي بعد أن أصدرت كتاب “THERE” وكتاب “THE UNSPOKEN VOICES” واللذان حققا نجاحا كبيرا في جميع دول العالم.

تفاصيل كتاب سالي روحي

ويعد الكتاب الجديد نموذجا شعريا يمس الوجدان والقلب، ومدى شعور الإنسان تجاه ربه وجدانياً، ويتضمن العديد من الأبيات الشعرية باللغة الإنجليزية.

وأعرب العديد من متابعي سالي روحي عن سعادتهم بصدور الكتاب الذي من المتوقع أن يتم انتشاره في العديد من دول العالم، وسبق لكتابات ومؤلفات سالي روحي أن حازت على جائزة مجلة الشعر العالمية، وتم اختيارها إلى جانب عدد من شعراء العالم المتميزين لتقديم ديوان الشعر المجمع "قطار نهر الربيع".

اقرأ أيضًا:

سالي روحي توقع كتابها ”The Unspoken Voices” بمكتبة الشروق

حفل توقيع كتاب ”The Unspoken voices” لسالي روحي.. الخميس المقبل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.