الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:23 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. صفقة القرن الجديدة .. مليارات الدولارات تدخل مصر.. قصة استثمارات رأس جميلة وحقيقة العرض السعودي

مدبولى
مدبولى

صفقة رأس جميلة ، على خلفية نجاح صفقة رأس الحكمة تبدو فى الأفق صفقة جديدة من العيار الثقيل وهى صفقة رأس جميلة، كشف منصور عبد الغني، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام، حقيقة طرح رأس جميلة للاستثمار للمملكة العربية السعودية.

ماهى رأس جميلة ..؟!

ويتسآل الكثيرون عن وصف منطقة رأس جميلة ، وفى مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" قال: مساحة أرض رأس جميلة بشرم الشيخ تصل إلى 860 ألف متر بما يعادل 206 أفدنة تقريبا.

مكاسب رأس جميلة

وأضاف : نستهدف تعظيم العوائد واستغلال الأصول وحسن إدارتها والوصول الي الشكل الأمثل لتحقيق أقصى عائد ممكن، وصدر قرار من مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاستي وزيري الإسكان وقطاع الأعمال وتضم خبراء من الوزارتين واللجنة اجتمعت الأسبوع الماضي بهدف الوصول الي رؤية استراتيجية شاملة لاستغلال منطقة رأس جميلة بالشكل الأمثل في إطار محيطها الجغرافي ودارت مناقشات عديدة لاستثمار الأرض وتم قبول الاقتراح الخاص باللجوء الي استشاري عالمي أو حد بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في المجال لكيفية استخدام المساحة المتميزة بما يحقق أعلى عائد ممكن من استخدامها، وهذه مستجدات رأس جميلة.

وأشار:"لا صحة لما يتم تداوله ونشره علي السوشيال ميديا بشأن رأس جميلة خلال الأيام الأخيرة".
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قال إنه تم الاتفاق على تخصيص أرض لوزارة الطيران، والتعاقد مع شركة أبو ظبي لتنمية وتطوير مطار جديد، وتكون لمصر حصة من المكاسب أيضا، ونستهدف أن تكون مدينة عالمية.

وألمح إلى أن مشروع رأس الحكمة يأتي بنفس الآلية التي نتخذها مع المطورين العقاريين بتخصيص الأرض للمطور ونأخذ مقدما نقديا، ومن ثم نحصل على نسبة من الأرباح لتطوير الموارد ولحجم الدولتين نحن نتحدث عن مشروع بمساحة 40600 فدان.

اقرأ أيضا : بعد الحديث عن طرحها للاستثمار المباشر.. معلومات عن منطقة «رأس جميلة» بشرم الشيخ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.