الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:39 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
رابط نماذج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي pdf إنبى يعلن تأهله لبطولة الكونفدرالية 2024-2025 بعد فوز الأهلي علي الاتحاد بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند الآن في دوري أبطال أوروبا بسبب مبلغ مالي ..طعنه واشعل النار بجسده النيابة العامة تكشف تفاصيل صادمة في مقتل رجل على يد ابنه ببني سويف طرح البرومو الرسمي لـ فيلم بنقدر ظروفك بطولة أحمد الفيشاوي موعد مباراة الأهلي ضد بلدية المحلة في البروفة الأخيرة قبل نهائي دوري الأبطال «سانشو» في الهجوم.. تشكيل بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا عاجل .. الجيش المصرى يتحرك في سيناء .. وانسحاب فوري لجيش الاحتلال من محور فلادليفيا تفاصيل حفل كاظم الساهر الجديدة في مصر «مبابي» يقود هجوم باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بالفوز علي الاتحاد برباعية الدوري المصري: الأهلي يتقدم علي الاتحاد 4-1 بعد 65 دقيقة

بعد صفقة رأس الحكمة.. تفاصيل جديدة عن صفقة «رأس جميلة» المتوقعة

منطقة رأس جميلة
منطقة رأس جميلة

أعلنت الحكومة منذ أيام عن توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر في مصر هي صفقة رأس الحكمة، وهي الصفقة الهامة التى جعلت أنظار العالم كله تتجه إلى مصر، وتشيد بمساعي الدولة المصرية في انقاذ الاقتصاد ، وضبط الأسعار بالسوق بعد حالة من الإزدياد المطرد الذى عانى منه المصريون طوال الأشهر الماضية.

ولم يكد الحديث ينتهي عن صفقة رأس الحكمة، إلا وظهرت أنباء جديدة تفيد بمساعي جديدة من الحكومة لاتمام صفقة أخرى تتعلق بطرح تطوير منطقة رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ باستثمارات سعودية.

و" الموجز" يكشف لكم من خلال هذا التقرير تفاصيل صفقة تطوير منطقة رأس جميلة.

منطقة رأس جميلة

تطل "رأس جميلة" على البحر الأحمر وتقع بالقرب من جزيرتي تيران وصنافير، وتبلغ مساحتها 860 ألف فدان، وهي قريبة جدا من مطار شرم الشيخ.

وياتي الهدف من تطويرها لوضعها على خريطة السياحة العالمية، نظرا لموقعها الجغرافي والاستراتيجي المهم، خصوصا بعدما تم وضعها ضمن "المشاريع المصرية الكبرى" لتنمية المنطقة.

الحكومة تعلن تفاصيل تطوير منطقة "رأس جميلة"

وأعلن محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، تفاصيل مخطط استغلال وتطوير منطقة رأس جميلة، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة بشركات استشارية كبرى بالتعاون مع الوزارات المعنية في الحكومة المصرية وعلى رأسها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ووضعت وزارة قطاع الأعمال العام مخططا سابقا بشأن الاستثمار في هذه المنطقة، حيث تم اقتراح إنشاء مشروع فندقي على 50% من مساحة أرض المدينة .

ويتضمن المشروع الفندقي المقترح تنفيذه على مساحة 403 ألف متر مربع، إقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية تصل إلى 844 غرفة فندقية، إلى جانب 1288 شقة فندقية فاخرة.

ويتضمن الجزء الثاني من مخطط تطوير "رأس جميلة" وفقا لوزير قطاع الأعمال استغلال نسبة الـ 50% الباقية من الأراضي في إقامة مشروع سكني سياحي بعدد 1873 وحدة فاخرة، فضلا عن مشروع تجاري على مساحة 16 ألف م2.

إقرأ أيضا

“اتش سى” : صفقة رأس الحكمة تدفق استثمارات مباشرة بـ 24 مليار دولار نقدًا في غضون شهرين

هل تسدد رأس الحكمة ديون مصر بالكامل؟ «الحكاية بالأرقام»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.