الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:11 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

10 مليارات جنيه لقادرون باختلاف.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي عن صفقة رأس الحكمة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

جاءت احتفالية " قادرون باختلاف " في نسختها الخامسة هذا العام بعد أيام قليلة، من إعلان الحكومة عن تفاصيل أكبر صفقة استثمارية عقارية في البحر المتوسط وهي مشروع " رأس الحكمة" بين مصر والإمارات والذي يحمل كثير من الخير للبلاد.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول ظهور رسمي له اليوم، خلال احتفالية "قادرون باختلاف" اليوم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، على الحديث عن هذا المشروع العملاق وأن يصدر أول قرار رئاسي بشأنه وهو تخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق «قادرون باختلاف».

وحول آخر مستجدات المشروع كشف الرئيس السيسي، عن وصول دفعة مالية إلى البنك المركزي، وقال إن الأرقام التي أعلنتها الحكومة بشأن قيمة صفقة "رأس الحكمة" وصل جزء منها إلى البنك المركزي اليوم، وسيدخل جزء آخر مثله يوم الجمعة المقبل للبنك، وعلق قائلا: "ده من فضل ربنا سبحانه وتعالي".

وتابع الرئيس السيسي: إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أوضح شكل الشراكة والمشروع بمساحته والإجراءات التي تتم خلال الشهور والسنوات القليلة القادمة؛ ليصبح هذا المشروع أكبر مشروع سياحي على البحرالمتوسط؛ ليتم الانتهاء من هذا المشروع وإقامة المدينة العالمية التي تتضمن حياة مستمرة وتقديم خدمات على مدار العام بالكامل بمختلف الأنشطة التي يتوفر بعضها لأول مرة في مصر.

وكانت الحكومة أوضحت، أن المشروع يتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة خلال شهرين ، منها الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع.

كلمة الرئيس السيسي

وأضاف الرئيس خلال كلمته بختام احتفالية "قادرون باختلاف": "أسجل موقف خاص للإمارات لأن الظرف الاقتصادي لمصر صعب منذ أزمة كورونا، وكل إجراء وكل أزمة تحدث في أي مكان يكون لها تأثير علينا.. إحنا ظروفنا صعبة وعايزين نعمل حاجات كتير لكن ظروفنا كده".

وتابع الرئيس السيسي: " لازم أوجه الشكر لأشقائنا في الإمارات وعلى رأسهم رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، ومش سهل جدًا في العالم حد يضع 35 مليار دولار في شهرين، لكن ده شكل من أشكال المساندة والوقوف والدعم بشكل واضح، والقرار تم اتخاذه في ثانية وبدون إحراج"

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي ونظيره الإريتري يناقشان تطورات الأوضاع في البحر الأحمر وقطاع غزة

في نسختها الخامسة.. مواقف لا تنسى للرئيس السيسي باحتفالية « قادرون باختلاف »

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة