الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

للمقبلين على الزواج .. اعرف خطوات الفحص الطبي قبل ليلة الدخلة

الفحص الطبي للمقبلين على الزواج
الفحص الطبي للمقبلين على الزواج


الفحص الطبي قبل الزواج.. الزواج والإقبال عليه، دخل في اهتمامات الدولة كمحاولة تتمكن بها من الكشف عن الأمراض المزمنة مبكرا للبدء في العلاج المبكر، قبل إتمام الزواج، تفاديا للأخطار التي قد تواجه المواطنين، على زمن بعيد، إلا أن هذه السياسة أثبتت نجاحها في المواجهة الفاعلة والمبكرة للأمراض.

و إجراء الفحص الطبي للمقبلين على الزواج تنقسم فيه الآراء المتنوعة بين مؤيد ومعارض، فالبعض يراه تحصيل حاصل، ولا نتائج إيجابية له، فيما يراه فريق آخر وهو الأرجح أن الفحص الطبي يكشف الحقائق الطبية كاملة للعروسين قبل بدء حياتهما الزوجية، بالإضافة إلى أنه يكون الطريق الأمثل للكشف المبكر عن الأمراض التي قد تصيب أحدهما -لا قدر الله-.

4 خطوات لإجراء الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

وتستعرض الموجز، خلال السطور التالية، الأماكن التي تم تخصيصها لإجراء الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج وتتمثل في عدة خطوات هي :

1- التوجه إلى أقرب وحدة صحية يكون محل السكن تابع لها .

2 - التوجه داخل الوحدة إلى حجرة المشورة للمقبلين على الزواج.

3 - الإبلاغ عن الرغبة في الخضوع لإجراءات الفحوصات الطبية والوقوف على النتائج بطباعتها.

4 - يجب الوضع في الحسبان، أن يكون الخضوع للفحوصات الطبية قبل موعد يوم الزواج بمدة لا تقل عن 14 يوما.

ولا يغيب على أحد أماكن الخضوع للفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، حيث إنه يتم إجراء الفحص الطبي داخل أي وحدة صحية قريبة من محل السكن الخاص بأي من المقبلين على الزواج، كما تتيح وزارة الصحة والسكان إمكانية الاتصال برقم للخط الساخن، على رقم 15335، أو فتح الموقع الإلكتروني الخاص بـمبادرة «100 مليون صحة»، على شبة الإنترنت للاستعلام عن أقرب مكان متاح.

اقرأ أيضا

«تطبيقات الزواج» وسيلة مشروعة .. ويحللها الشرع .. لكن !

”الصحة”: إجراء الفحص الطبى لـ84 ألف شاب وفتاة من راغبى الزواج خلال شهر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة