الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:07 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هاشتاج ”حق نيرة طالبه العريش” يزلزل مواقع التواصل الاجتماعي.. ورسالة وداع هي آخر ما نشرته ضحية الابتزاز الإلكتروني على فيس بوك قبل ساعات من انتحارها

نيرة طالبة جامعة العريش
نيرة طالبة جامعة العريش

تحوّلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة إلى ساحة للتعبير عن الغضب، بعد الكضف عن تفاصيل واقعة انتحار نيرة طالبة جامعة العريش، بسبب تعرّضها للابتزاز الإلكتروني من زملاءها، كا دفعها لإنهاء حياتها.

وانتشرت العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ترصد تفاصيل الواقعة المروعة التي حدثت خلال الأيام الماضية، ولم يتم الكشف عنها إلا مؤخرًا، إذ أقدمت إحدى الطالبات في جامعة العريش على الانتحار، بعد أن تناقل زملائها صوراً خاصة لها على جروب "واتساب" خاص بالدفعة.

وتصدرّ هاشتاج "حق نيرة" قوائم الأكثر تداولًا على موقع فيس بوك وإكس، بآلاف التدوينات والمنشورات التي تطالب بالقصاص للشابة الراحلة.

نيرة طالبة جامعة العريش

تعود قصة نيرة الفتاة التي تنحدر من مدينة المنصورة، بالفرقة الأولى بكلية الطب البيطري، إلى مشادة حدثت بينها وبين زميلة لها في جامعة العريش مع إحدى زميلاتها، والمقيمة معها بالمدينة الجامعية وتدعى شروق، قامت على إثرها الطالبة الثانية بالتقاط صوراً خاصة لنيرة في حمام السكن .

ولزيادة الانتقام، قامت شروق بإرسال الصور إلى لزميل ثالث لهما بدفعة الفرقة الأولى بكلية الطب البيطري بجامعة العريش يدعى طه، والذي قام بدورم بإنشاء مجموعة على الواتساب ضمت كل زملائهم في الدفعة لينشر عليها صور نيرة، بعدما قام بتهديدها وطالبها بالإعتذار لشروق وإلا سيقوم بفضح أمرها ونشر صورها على الواتساب.

انتحار نيرة طالبة جامعة العريش

ورغم توسلاتها له بألا ينشر صورها، إلا أنه لم يرحمها وقام بإرسال رسالة على جروب الواتساب في شكل تصويت مفادها "الشيخة اللي كانت بتصلي بينا فالسكن وعاملة نفسها إمام.. تحبوا نفضحها يوم السبت ولا النهارده الساعة 12 بالليل؟"

وبالفعل فلم تتحمل نيرة الضغط النفسي والعصبي عليها وخوفها من أهلها، وأقدمت على إنهاء حياتها بنفسها بتناول مواد سامة "حبة غلّة"، إلا أن بعض شهود الواقعة قاموا بفضح ما حدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتتصدر هاشتاجات "نيرة طالبة العريش" و"حق نيرة" قوائم الأكثر تداولًا.

آخر منشور لنيرة طالبة جامعة العريش

وفي السياق، تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المنشور الأخير الذي كتبته نيرة طالبة جامعة العريش، والذي كان بتاريخ 25 فبراير، أي قبل ساعات قليلة من إنهاء حياتها.

وكتبت نيرة في آخر منشوراتها :" «وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي»، وكأنها تودّع الحياة وتستعد للموت.

وانهالت التعليقات على المنشور، للدعاء للراحلة والمطالبة بالقصاص ممن تسببوا في إقدامها على إنهاء حياتها.

حق طالبه العريش

وتصدّر هاشتاج حق طالبه العريش قوائم الأكثر تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، وسط حالة من الغضب بين المتابعين الذين كتب بعضهم :" هي مش انتحرت هي اتقلت بالابتزاز .. والعيلين التانين لازم يتحاسبوا"، و" بيخططوا لقتلها و بيشبهوها بالحيوانات وهددوها وكل ما هو .. عملوه فاضل إيه تاني يتعمل ؟ الساكت عن الحق شيطان أخرس يا ريت نتكلم عن الموضوع القذر ده".

أقرأ أيضا:

ابتزاز إلكتروني.. تفاصيل واقعة انتحار نيرة طالبة جامعة العريش

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.