الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم 2024

« فرسان القراءة».. تفاصيل مسابقة وزارة التعليم للطلاب ذوي الهمم

مسابقة لذوي الإعاقة تحت عنوان « فرسان القراءة»
مسابقة لذوي الإعاقة تحت عنوان « فرسان القراءة»

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسابقة تحت عنوان فرسان القراءة لذوي الإعاقة لطلاب التحدي الذين يدرسون في مدارس النور والأمل، ويأتي ذلك في إطار اكتشاف ورعاية الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويستعرض "الموجز" أهداف مسابقة فرسان القراءة لذوي الإعاقة والقدرات الخاصة مع معرفة الفائزين الذين أعلنت عنهم وزارة التربية والتعليم بها وهي كالتالي:

أهداف مسابقة فرسان القراءة لذوي الإعاقة

- تشجيع التلاميذ والطلاب على زيارة المكتبة وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم.

- دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتحسين حالتهم النفسية.

- إثراء معلوماتهم وتزويدهم بالمهارات المكتبية اللازمة.

- توعية الطلاب بقضايا المجتمع والأحداث الجارية.

عدد المشاركين بمسابقة فرسان القراءة لطلاب التحدي

شارك في المسابقة حوالي 1200 طالب على مستوى المديريات، وتصعيد 170 طالبًا إلى مستوى الوزارة، وفاز 20 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية بعد التحكيم.

كما عقدت الوزارة مسابقة تحدي القراءة العربي بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وشارك فيها 13 ألف طالبو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الفائزين بمسابقة مسابقة تحدي القراءة العربي

وحقق الطالب عبد الله عمار من محافظة الشرقية المركز الثاني على مستوى الوطن العربي في فئة المكفوفين خلال الموسم السابع من المسابقة.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جهودها في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة حيث سلطت الضوء على التطول الهائل التي بذلته للاهتمام بذوي الإعاقة خلال عام 2024، ولأنها ترى أن الاستجابة الفعالة لمتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة يجب أن تكون شاملة، ولا يجب تجاهل أي جانب من جوانب احتياجاتهم.

ولذلك، عملت الدولة بجميع هيئاتها ونشاطاتها على توفير الدعم اللازم لهذه الفئة، لعمل العديد من الأبحاث والدراسات في هذا المجال.

تخصيص 10 مليار جنيه لصندوق قادرون باختلاف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل «قادرون باختلاف» ليلة أمس بتخصيص 10 مليار جنيه لصندوق قادرون باختلاف حيث شكرا رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والحكومة على ما بذله لأصحاب الهمم.

أكد الرئيس السيسي خلال الاحتفالية على أهمية التلاحم بين الجميع ومساعدة الآخرينظن وفي هذا السياق، صرح قائلاً: "يجب أن تكون قلوبنا متحدة، ونقف بجانب بعضنا البعض، ونساعد بعضنا في الحاجة، ويجب أن نكون متعاطفين ونقف بجانب الآخرين حتى لو كان ذلك بكلمة، ونساهم بكل فعل وكلام وحتى بالموارد التي نمتلكها".

اقرأ ايضًا:

«قادرون باختلاف».. هكذا دعمت وزارة التعليم العالي الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعات

ندوة حول التوعية بحقوق ذوي الإعاقة في التعليم والدمج المجتمعي بآداب عين شمس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة