الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

أمل حجازي.. خلافها مع إليسا وحكاية كليبها الذي دعم المثلية الجنسية وقصة ارتدائها الحجاب وتخليها عنه

أمل حجازي
أمل حجازي

تصدر أسم الفنانة اللبنانية أمل حجازي مؤشرات البحث في جوجل بعد تخليها عن الحجاب، ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وظهرت فيه وهي تحتفل بخلع الحجاب وذلك في أحد المحلات التجارية.

أمل حجازي تتخلى عن الحجاب

واثارت أمل حجازي جدل واسع بعد ظهورها وهي تؤدي أغنيتها "من زمان" وسط ردود أفعال مختلفة بين جمهورها ومتابعيها، ما بين مؤيد ومعارض.

وسبق وأعلنت أمل حجازي عن سعادتها لارتداء الحجاب ونشرت صورة لها من أمام الكعبة المشرفة في عام 2020، وعلقت: " في مثل هذا الوقت وهذه الليلة منذ سنتين أخذت القرار في ارتداء الحجاب، ومنذ ذلك الوقت وأنا أعيش سعادة داخلية لا توصف بقرب الله الحمدلله على هذه النعمة".

تعرض أمل حجازي لحادث قوي

وفي مطلع عام 2023 كشفت أمل حجازي عن تعرضها لحادث وصفته بالقوي، وذلك عبر حسابها الرسمي علي انستجرام، ونشرت صور للأشعة التي توضح إصابتها بأكثر من كسر في قدمها.

وكتبت: أمل حجازي صار معي حادث قوي الله لطف بيا ، عندي أكثر من كسر في رجلي، وزي ما انتوا شايفين تم وضع سياخ من الداخل وإصابة بالضهر، والحمد لله على كل شيء، اللي حبيت أقوله ان الإنسان إذا كان بكامل صحته وقادر يقوم ويجلس فدي أكبر نعمة مننساها ومش هنتذكرها إلا إذا افتقدناها".

تفاصيل تخلي أمل حجازي عن الحجاب

وعلي نفس السياق أعادت مجلة "الجرس" اللبنانية نشر مقطع الفيديو عبر حسابها الرسمي علي تطبيق "X" تويتر سابقا وعلقت: "إنها الأمانة، الصديقة أمل حجازي تخلت عن الحجاب منذ سنة وكانت طلبت منا أن لا نعلن قبل أن تعلن هي والتزمنا بطلبها".

يذكر أن آخر ما نشرته الفنانة أمل حجازي كان صور ومقاطع فيديوهات، عبر حسابها الرسمي علي "إنستجرام" وواصلت خلالها دعم القضية والشعب الفلسطيني ضد انتهاكات الكيان الصهيوني وسط صمت إعلامي غربي ودعم أمريكي.

معلومات عن أمل حجازي

ولدت أمل محمود حجازي في 20 فبراير 1977 في بيروت، لأسرة مسلمة سنية من بلدة كفرفيلا، في جنوب لبنان، ولديها خمسة أخوة: إبراهيم، ويوسف، ومصطفى، وأحمد، ومحمود.

توفي والد أمل حجازي وهى في العاشرة من عمرها، فعكفت والدتها نادية الكيلاني على تربيتها هي وإخوتها، وكونَّت أسرة كبيرة.

تخرجت أمل على من كلية الهندسة وحصلت علي بكالوريوس الهندسة المعماريّة عام 2001، ورغم أنها عاشت في فرنسا لمُدة عشر سنوات بسبب ويلات الحرب الأهلية اللبنانية، إلا أنها فضلت اللغة العربية، واعتبرتها هي لغتها الأصل.

زيجات أمل حجازي

ارتبطت أمل حجازي قبل زواجها بقصة حب مع شربل ضومط وهو أحد مدرين قسم إدارة أعمال الفنانين في "روتانا"، ولكن هذه العلاقة لم تتكلل بالزواج لأن والدتها لم تكن راضية عن هذا الزواج بسبب اختلاف ديانتها معه، ولم تتزوجه.

تزوجت أمل حجازي في عام 2008 من رجل الأعمال اللبناني محمد البسام وتعرفت عليه في محل مجوهرات وتعددت لقاءاتهم، وعندما اكتشفت أنهما على تفاهم حول كل المواضيع قررا إعلان خطوبتنا وكتب الكتاب بعدها بشكل رسمي ثم الزواج لم يتدخل زوجها في حياتها الفنية، بل دعمها ووقف إلى جانبها، و رزقت منه بطفلين.

بداية أمل حجازي المهنية والفنية

بدأت أمل حجازي خطواتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء وبعدها شاركت عام 1998 في برنامج كأس النجوم على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال لكنها لم تربح أي كأس ولم يعرفها الجمهور.

وأطلقت أمل حجازي أول البوماتها الغنائية وهي "آخر غرام" في عام 2001، وبعدها سنة 2002 أطلقت ألبومها الثاني "زمان" الذي لاقى نجاحا جماهيريا و احتوى علي أغنية "عينك عينك" التي غنتها مع المغني الجزائري فوديل وعدت المنافسة الأولى لـ إليسا.

شغل منصب مدير أعمالها المنتج جان صليبا الذي انفصلت عنه لاحقا، وسنة 2004 أطلقت ألبومها الثالث "بتدور على قلبي" والذي احتوى على 11 أغنية فقط، ثم أطلقت ألبومها الرابع "بياع الورد" الذي يحتوي على 10 أغاني وفي عام 2006 صورت منه كليب بياع الورد مع المخرج يحيى سعادة وأثار الكلبي حينها بلبلة كبيرة بعد اتهماها بتشجيع المثلية الجنسية، وبعدها ألبومي " خاله يا خالة" عام 2007 و "كيف القمر" 2008، وفي عام 2010 أطلقت آخر ألبوم لها مع روتانا بعنوان " ويلك من الله".

خلاف أمل حجازي وإليسا

وفي عام 2011، دخلت في منافسة قوية بينها وبين إليسا، وذلك عندما اتهمتها بالاستيلاء على إعلان لـ إحدى شركات المجوهرات بعدما كانت قد وقعت على العقد، ليس استبدالها باليسا قبل تصوير الإعلان بيوم.

وانتقدت امل حجازي إليسا بشكل لاذع على قناة "أو. تي. في" اللبنانية، وسبق لأمل حجازي أن انتقدت إليسا في كليب "عا بالي حبيبي"، قائلة إن فستان العروس الذي ارتدته جميل، ولكنّه لم يكن لائقاً بها، وعندما ظهرت في برنامج "بدون رقابة" مع وفاء الكيلاني، اعتبرت أنّ أغنيات إليسا لا يمكن الرقص على أنغامها، وعلي العكس بالنسبة لـ نانسي عجرم، والتي اعتبرها أكثر حيوية على المسرح، مشيرة أنها تنوع أغنياتها ولونها، وان وإليسا لا تفعل ذلك، وبعدها اتهمها الجمهور بالغيرة الفنية من اليسا بسبب عدم تحقيق البومها الاخير اي نجاح يذكر.

اعتزال أمل حجازي للفن

في الرابع من سبتمبر 2017 أعلنت اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب في يوم عرفة، عبر منشور نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، حتي عادت وتخلت عن الحجاب واعلنت ذلك بشكل رسمي فى عام 2024.

اقرأ أيضًا:

على طريقتها الخاصة.. أمل حجازي تحتفل بتكريمها في السعودية

بالفيديو.. أمل حجازي تطرح أغنية جديدة بعنوان ”حجابك تاج”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.