الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:16 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد الإنزال الجوي الأمريكي الأول لـ38 ألف وجبة

عاجل .. قرار جديد من بايدن بشأن تدفق المساعدات لغزة

جو بايدن
جو بايدن

استجابة للوضع الإنساني المتردي في غزة، تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيادة إيصال المساعدات إلى المنطقة بعد أول عملية إسقاط جوي أمريكي للمساعدات الإنسانية في القطاع.

ووفقًا لما نشرته سي إن إن، أكد “بايدن” على عدم كفاية مستويات المساعدات الحالية، قائلاً: "إن حجم المساعدات المُتدفقة إلى غزة ليس كافياً تقريباً وسنواصل بذل كل ما في وسعنا للحصول على المزيد من المساعدات".. ويعكس هذا البيان المشاعر التي عبر عنها الرئيس حينما تمخض وقرر إسقاط مساعدات لحماية حياة الأطفال، حيث أكد أن الولايات المتحدة "ستصر" على أن تسمح إسرائيل بالمزيد من الشاحنات والطرق لتسهيل زيادة توصيل المساعدات إلى سكان غزة.

انتقادات لخطط الولايات المتحدة لإجراء عمليات إسقاط جوي للمساعدات الغذائية

وقد تأكدت خطورة الوضع في غزة من خلال التحذيرات التي أطلقتها وكالات الأمم المتحدة من خطر المجاعة الوشيك لنصف مليون شخص في المنطقة ووجهت انتقادات لخطط الولايات المتحدة لإجراء عمليات إسقاط جوي للمساعدات الغذائية، حيث أعرب عمال الإغاثة والمسؤولون الحكوميون عن مخاوفهم بشأن الفعالية. بالإضافة إلى ذلك، واجهت إسرائيل اتهامات بعرقلة الجهود الإنسانية في غزة، مع ادعاءات بوجود نمط واضح من العرقلة.

اقرأ أيضا :تفاصيل ”مقترح باريس” لوقف القتال في غزة قبل رمضان.. تبادل الأسرى بنسبة 1 إلى 10.. وحماس تعلّق :تصريحات بايدن سابقة لأوانها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة