الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موسم انهيار الذهب.. نصائح مهمة بشأن السعر المقبل

يبدو أن الزلزال الذى هز أسواق الذهب مازالت تبعاته مستمرة وعلق هانى ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، على انخفاض أسعار الذهب قائلًا: "عوامل التأثير على الذهب سعر صرف الجنيه المصري وسعر الوقية أو الأنصة عالميًا وسعر الدولار في السوق المحلية، وبتحرك أي منهم يؤثر على الذهب".

وأضاف "ميلاد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة الحياة، اليوم الأحد، أن شراء الذهب الآن أفضل من البيع، والذهب استثمار طويل المدى، اشتري واركنه سنة ومتشغلش بالك لأنه استثمار طويل المدى، مشيرا إلى أن المعروض حاليًا من الذهب كبير فحدث تراجع في الأسعار، وهناك استقرار نسبي في أسعار الذهب وهذه المستويات جيدة للشراء.

سبب تراجع أسعار الذهب

تراجع أسعار الذهب ،وتابع رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية: "نشهد حالة من الأرياحية والطمأنينة داخل نفوس المواطنين والمجتمع والاقتصاد المصرى، وجميعنا سعداء بذلك، وتوقفوا عن نهج الشراء القوى"، موضحا أن العديد من المواطنين بعدما رأوا انخفاض أسعار الذهب بدأوا فى عرض بعض ذهبهم للبيع وفى المقابل لا أحد يشترى وأصبح المعروض أكثر وشهدنا تراجعا للأسعار.

الذهب يسجل أرقاما جديدة عالميا

وتابع هانى ميلاد، عالميا الذهب يسجل أرقاما جديدة أخرى مرتفعة وأغلق فى بورصة الذهب على سعر 2085 دولارا للأوقية وهو سعر مرتفع، وممكن أن نتوقع مع بداية نشاط البورصة العالمية أن يتخطى غدا 2100 دولار وهو قوام اساسى ورئيسى فى سعر الذهب.

أقرأ أيضا : تطور خطير فى أسعار الذهب بمنتصف التعاملات .. والانهيار يلازم عيار 21 الآن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.