الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

تعرف على موعد ومكان جنازة الفنان جميل برسوم

جميل برسوم
جميل برسوم

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان جميل برسوم، ومن المقرر تشييع جثمانه ظهر اليوم بكنيسة مارجرجس بدمنهور، حسبما أعلن الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما.


وكان رئيس المهرجان الكاثوليكي، الأب بطرس دانيال، قد أعلن صباح اليوم الإثنين عن وفاة الفنان جميل برسوم، ويأتي ذلك عقب مرور أيام قليلة من تكريمه من قبل إدارة المركز الكاثوليكي.

نعي بطرس دانيال

وكتب بطرس دانيال، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشوراً قال فيه:«حيث كتبت الراحة الأبدية، أعطه يارب وبنورك الدائم فلتضيء له وليستريح في سلام أمين، نقدّم تعازينا القلبية في رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم، الذي أمتعنا جميعاً بأعماله الفنيّة الراقية، طالبين له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء لذويه ومحبيه».


وقد تم تكريم الفنان الراحل جميل برسوم، في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية في دورته الـ 72، وتم منحه جائزة الأب يوسف مظلوم.

ماذا قال جميل برسوم عن تكريمه قبل وفاته؟

وعبر جميل برسوم، عن سعادته البالغة بتكريمه من المهرجان الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 72، مؤكداً على أنه كان يخاف من أن يموت دون أن يتم تكريمه، : «تكريمي تأخر سنتين أو تلاتة ولكن سعيد به وكنت خايف أموت قبل ما أتكرم».

فيلم"أنا وابن خالتي"


وكانت آخر أفلام جميل برسوم السينمائية فيلم"أنا وابن خالتي"، وهو بطولة سيد رجب، بيومي فؤاد، هنادي مهنا، إنعام سالوسة، سارة عبدالرحمن، لأول مرة المطرب علي لوكا، وآخرون من النجوم، وسيناريو وحوار عمرو أبو زيد، إشراف كتابة دعاء عبدالوهاب، إخراج أحمد صالح.

فيلم "الغربان"

كما يشارك جميل برسوم أيضًا في فيلم "الغربان"، المقرر عرضه في السينمات الفترة المقبلة، وهو بطولة عمرو سعد، مي عمر، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، ماجد المصري، عبد العزيز مخيون، صفاء الطوخي، وآخرون من النجوم، ومن إخراج ياسين حسن.


اقرأ أيضًا:


وفاة الفنان جميل برسوم

جميل برسوم: محمد إمام يختلف عن والده ولا يشبهه كممثل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.