الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«التعليم الفني» تعلن شروط ترشيح واختيار أعضاء اللجان الفنية

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا وزاريًا وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية ويتعلق بضوابط ترشيح واختيار أعضاء اللجان الفنية المسؤولة عن التقييم النهائي في مدارس التعليم الثانوي الفني في مجالاتها الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية.

ومن المقرر أن تطبق هذه القواعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في المدارس التي تستخدم البرامج الدراسية المبنية وفقًا لمنهجية الـجدارات المهنية، وتشمل قواعد وضوابط صرف المكافأة المرتبطة بأداء التقييم النهائي.

ويستعرض "الموجز"

ضوابط ترشيح واختيار أعضاء اللجان الفنية

- تتكون كل لجنة من ثلاثة أعضاء، ممثل من سوق العمل وعضوين من التوجيه الفني التابع للوزارة أو المديريات التعليمية أو المقيمين والمحققين الداخليين والخارجيين ذوي الخبرة في المدارس التي تستخدم البرامج الدراسية المبنية وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية.

اختيار مساعد إداري للجنة، تعيينه من قبل اللجان الإدارية المختصة بكل تخصص.

- في حالة عدم توفر ممثل من سوق العمل، يتم استدعاء أحد أعضاء هيئات التدريس من الجامعات والمعاهد العليا الحكومية المصرية، طالما تتوفر .

الشروط المطلوبة للمرشحين لمنهجية الجدارات المهنية

- المرشحون يجب أن يكونوا مستوفين للشروط والضوابط المحددة لأعمال التقييم النهائي.

- يجب أن يكون لدى المرشحين الأهلية للمشاركة في الامتحانات العامة وفقًا للنشرة العامة المحددة للامتحانات.
- يجب على المرشحين لعضوية اللجان الممثلة لسوق العمل أو أعضاء هيئات التدريس أن يجتازوا التدريبات المقدمة من الإدارات المركزية المختصة بالتعليم الفني في الوزارة.

- يجب أن يتوفر لدى المرشحين الشروط المحددة لأعمال التقييم النهائي.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن عقد امتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية في البرامج التخصصية وفقًا للجداول المعتمدة، يشمل ذلك طلاب الصف الثالث في مدارس التعليم الثانوي الفني في مجالات مختلفة، بما في ذلك الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي.

أهداف ترشيح أعضاء اللجان الفنية للجدارات المهنية

ومن المقرر أن تشكل لجان مشتركة لأعمال التقييم النهائي في المدارس المستهدفة، ويتم ترشيح أعضائها وتشكيلها وفقًا للقرارات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا السياق، تهدف هذه اللجان إلى ضمان عملية تقييم عادلة وموثوقة لأداء الطلاب في الامتحانات النهائية.

اقرأ ايضًا

شروط ترشيح مسؤولي التدريب وتقويم الأداء في التعليم الفني

لأول مرة.. تكريم أوائل الدبلومات الفنية بملتقى التعليم الفني والتكنولوجي ”إديوتك إيجيبت 2023”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة