الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر جداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الثانوية العامة2024 ويأتي ذلك بعد اعتماده من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

جداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وعقد الوزير اجتماعا مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

واستهدف الاجتماع طرح مناقشة حول جدول امتحانات الثانوية العامة باعتبار اتحاد طلاب مصر الأكثر صلة بالثانوية العامة وطمأنتهم بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، مؤكدا أن الوزارة حريصة على مصلحة الطالب في المقام الأول.

وأكد الوزير أن الجدول يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

كما أوضح رضا حجازي أن الجدول يتضمن عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ يوم السبت الموافق 10يونيو المقبل، حتى يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل.

توفير المدة الزمنية في امتحانات الثانوية العامة

وفي هذا الإطار، أوضح “حجازي”، أن الوزارة حرصت خلال وضع جدول الامتحانات على توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدة لإتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل امتحان كل مادة، مضيفا أن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية تهدف أيضا لإزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

واستعرض الوزير الاجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي لضبط منظومة المرحلة الثانوية والتي جاء على رأسها منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

أوضح الدكتور رضا حجازي أن الامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ستتم بنظام الكتاب المفتوح "open book"، على غرار العام الماضي. وفقًا لذلك، سيتسلم الطلاب كتيب المفاهيم في بداية كل امتحان وسيتم تسليمه للملاحظ في نهاية الامتحان. هذا النظام يسمح للطلاب باستخدام المراجع والمصادر المسموح بها أثناء الامتحان.

من جانبهم، أعرب أعضاء اتحاد طلاب مصر عن استحسانهم لجدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، حيث يتيح للطلاب فرصة كافية للمراجعة قبل كل امتحان.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التعليم بنشر فيديو توضيحي حول أسئلة امتحانات الثانوية العامة وكيفية كتابة الطلاب للإجابات على ورقة الإجابة، سواء كانت أسئلة اختيار من متعدد أو أسئلة مقالية.

إقرأ أيضا

التعليم تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى
الحكومة تكشف حقيقة إجراء تعديلات فى جدول امتحانات الثانوية العامة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة