الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:21 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق لجامعة القاهرة بعد صدور حكم قضائي بحبس رئيسها

رئيس جامعة القاهرة د. محمد عثمان الخشت
رئيس جامعة القاهرة د. محمد عثمان الخشت

أصدرت جامعة القاهرة منذ قليل بيان صحفي علقت خلاله على صدور قرار من محكمة الإستئناف بحبس رئيسها الدكتور محمد عثمان الخشت وعزله من منصبه.

وقال الدكتور محمد منصور هيبة، المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة في بيان صحفي ، إن الحكم الصادر بحق رئيس جامعة القاهرة وعميد كلية الزراعة ابتدائي وليس نهائيا بصفتهما الوظيفية وليس بشخصهما.

وأعلنت جامعة القاهرة أن هذا الحكم يتعلق بالصفة وليس بالشخص، وانه غير واجب النفاذ وقيد الاستئناف، ويختص بتنفيذ حكم نفذته الجامعة بالفعل، ونفذت واجباتها تجاه تنفيذ القضائية، وليس هناك ما يشين جامعة القاهرة أو قيادتها، وإنما هو مجرد نزاع قضائي دخل مرحلة الاستئناف، وأن مثل هذه الأحكام تصدر بشأن القيادات الإدارية بصفتها الوظيفية، وليس هناك ما يمسها شخصيا.

وأكدت الجامعة أنها تنفذ الأحكام القضائية فور ورودها، وأنها نفذت الحكم الذي قيل أنها امتنعت عن تنفيذه وهذا دأبها مع كافة الأحكام القضائية التي تحترمها وتضعها دوما موضع التنفيذ.

كما أهابت جامعة القاهرة بكافة المواقع الاخبارية، تجنب المبالغة او وضع الامر في غير سياقه.

تفاصيل حكم حبس رئيس جامعة القاهرة وعميد كلية الزراعة

على خلفية الامتناع عن صرف مستحقات مالية للعاملين بالجامعة، صدرت محكمة جنح الهرم بمحافظة الجيزة اليوم ، حكماً قضائياً ، بحبس الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور سامي عبد الفتاح عميد كلية الزراعة بالقاهرة لمدة 6 أشهر وكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى عزلهما من وظيفتهما.

وكان عدد من الموظفون بالجامعة قد تقدموا بمذكرة في جنحة مباشرة ضد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وعميد كلية الزراعة يتهمونهما خلالها، بالإمتناع عن صرف مستحقات مالية لهم، وحددت لها جلسة أولى يوم 22 فبراير الماضي، وتم تأجيلها لـ 29 فبراير .

إلا أن رفاع رئيس الجامعة والعميد تقدم اليوم باستئناف على الحكم ، وتم تحديد جلسة له يوم 19 مايو المقبل .

إقرأ أيضا

لتجديد خدمات المعامل.. مستشفيات جامعة القاهرة توقع اتفاقية تعاون مع روش العالمية
تكليف 14 قيادة جديدة بجامعة القاهرة.. تفاصيل وأسماء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة