الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
رغم إيقاف القيد.. الزمالك يسعى للتعاقد مع ثنائي كايزر تشيفز خطوات ورابط التسجيل في حج 2024 للمقيمين في السعودية للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو)

إحالة مسئولين بالصحة في الشرقية للتحقيق .. ماذا يحدث في مستشفيات مصر؟

جولات وزير الصحة بالمستشفيات
جولات وزير الصحة بالمستشفيات

كشفت زيارة لـ وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار اليوم لمستشفى بلبيس المركزي بمحافظة الشرقية، عن قصور وإهمال جديد يضاف إلى المنظومة الصحية في مصر ، حيث قام الوزير بتحويل مدير صيدلة المستشفى والمسئولين عن أقسام الاستقبال والطوارىء بها للتحقيق العاجل، بعدما رأى وسمع شكاوى بعض المواطنين من عدم انتظام عملية صرف التذاكر للمرضى، والإزدحام الشديد للمرضي، وتأخر تقديم الخدمة الطبية لهم.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل إن الوزير أمر يفتح تحقيق آخر عاجل في نقص المستلزمات الطبية في المستشفى .

وقائع الإهمال بمستشفيات وزارة الصحة

اعتاد وزير الصحة على القيام بجولات مفاجئة على المستشفيات منذ توليه الوزارة ، وفي كل جولة يكشف لنا مفاجآت عن وقائه إهمال وتردي وتهالك الأجهزة والأسرة ، إضافة إلى غياب الأطباء والتمريض، والخلل الاداري ، وأيضا نقص المستلزمات الطبية والأدوية ، ناهيك عن الإزدحام الشديد على المستشفيات نظرا لتقديمها الخدمات الطبية باجور رمزية للمواطنين، إلا أن غياب الأطباء وإغلاق العيادات الخارجية في بعض الأحيان يتسبب في الزحام.

وفي فبراير الماضي، كشفت زيارة لوزير الصحة عن غياب عدد كبير من الأطباء والفرق الطبية ، بـ مستفى قويسنا المركزي بالمنوفية، وأمر بفتح تخقيق عاجل في الأمر، بالاضافة إلى رصده لحالة تردي الأسرة بالمستشفى في قسم الطوارىء، وإغلاق عدد من العيادات الخارجية ، مما أدى إلى عدم إقبال المرضى على المستشفى.

غياب الأطباء ونقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات

وبمراجعته للقوى البشرية من العاملين في المستشفى ، اكتشف الوزير أن أعدادها غير موزعة وفقا للاحتياجات على الأقسام، وطالب بإعادة توزيعها بالطريقة الصحيحة، وعقب إنتهاء زيارة الوزير للمستشفى، قامت هيئة النيابة الإدارية بتشكيل لجنة زارت المستشفى للوقوف على المشكلات التى رصدها وزير الصحة بها.

وفي فبراير الماضي أيضا ، احال وزير الصحة مدير مستشفى الشروق المركزي للتحقيق، بسبب تغيبه عن العمل، أثناء جولة مفاجئة للوزير على المستشفى، وأحال كل المتغيبين بقسمي الاستقبال والطوارىء لليحقيق، وأمر بفتح تحقيق بشأن الأجهزة المعطلة في قسم الحضانات، كما أحال طبيب المسالك البولية بالعيادات الخارجية للتحقيق بسبب تأخره عن مواعيد العمل الرسمية، كما أحال أطباء الرعاية المركزة الغير متواجدين في مكان عملهم للتحقيق .

وفي يناير الماضي ، أحال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف للتحقيق، بسبب تغيب أطباء وفنيين في مختلف أقسام المستشفى، وعدم الإلتزام بالجداول الرسمية للعمل بها.

وأمر الوزير في يناير الماضي أيضا بفتح تحقيق عاجل في نقص المستلزمات الطبية بمستشفى حلوان العام، وأحال مدير الصيدلية والعاملين بها للتحقيق، بعد التأكد من إبلاغهم المرضى بعدم توافر الأدوية المصروفة لهم من الأطباء.

إقرأ أيضا

بالأرقام.. وزير الصحة يعلن إحصائيات مصابي غزة الذين يتلقون العلاج في مصر

غياب الأطباء السمة الأساسية.. زيارات وزير الصحة للمستشفيات تكشف عن كارثة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة