الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شكلها اتغيّر.. أول ظهور للأميرة كيت ميدلتون بعد العملية الجراحية (صور)

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

تصدّرت كيت ميدلتون الاهتمام حول العالم خلال الساعات الماضية، بعدما ظهرت للمرة الأولى بعد فترة من الاختفاء أعقبت خضوعها لعملية جراحية في البطن في يناير الماضي.

ونشرت وسائل الإعلام المحلية في بريطانيا، صورة لأميرة ويلز كيت ميدلتون، داخل سيارة برفقة والدتها بالقرب من قلعة وندسور، مرتدية نظارة شمسية وبدا عليها الابتسام.

كيت ميدلتون تدخل في غيبوبة

وجاءت الصورة لتنفي الشائعات التي تناقلتها وسائل إعلام في الأيام الأخيرة، بشأن تدهور صحة دوقة ويلز.

وكان قصر كنسينغتون قد أعلن في وقت سابق عن عودة كيت إلى منزلها في ويندسور بعد إجرائها عملية جراحية ناجحة، وأن عملية التعافي تسير بشكل جيد.

وأكدت مصادر داخل القصر الملكي، أن الشائعات المتداولة غير صحيحة، نافية ما زعمته خبيرة في الشؤون الملكية تدعى كونتشا كاليجا، وقالت إن كيت دخلت في غيبوبة بسبب خطأ طبي، كما نفت المصادر أن تكون كونتشا حصلت على المعلومات من أحد المساعدين الملكيين بشكل سريّ عن حالة كيت، مكذبة تأكيد الصحافية أن أميرة ويلز دخلت المستشفى لأول مرة في 28 ديسمبر 2023.

حالة كيت ميدلتون الصحية

وكانت كونتشا كاليجا صرحت خلال ظهورها على التلفزيون الإسباني كخبيرة في الشؤون الملكية، أن الأطباء أدخلوا أنبوب تنفّس في فم الأميرة خلال إجراء عملية جراحية، لكنه تسبب بمضاعفات خطيرة دخلت على إثرها في غيبوبة.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مقرب من الأسرة المالكة في بريطانيا، أن أميرة ويلز، كيت ميدلتون، في حالة جيدة بعد دخولها المستشفى لإجراء عملية جراحية في البطن، بعد تردد أنباء عديدة عن إصابتها بالسرطان.

وقال بيان لقصر كنسينغتون: "دخلت صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز إلى المستشفى أمس لإجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن.

وأضاف: "لقد نجحت الجراحة، ومن المتوقع أن تبقى في المستشفى لمدة تتراوح بين عشرة إلى أربعة عشر يومًا، قبل أن تعود إلى المنزل لمواصلة تعافيها". وبناءً على النصائح الطبية الحالية، فمن غير المرجح أن تعود إلى مهامها العامة إلا بعد عيد الفصح.

كيت ميدلتون تجري جراحة في البطن

وتابع البيان "تقدر أميرة ويلز الاهتمام الذي سيولده هذا البيان. وتأمل أن يفهم الجمهور رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها؛ ورغبتها في أن تظل معلوماتها الطبية الشخصية، لذلك، لن يقدم قصر كنسينغتون في لندن تحديثات حول التقدم الذي أحرزته صاحبة السمو الملكي إلا عندما تكون هناك معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها.

واختتم البيان :" ترغب أميرة ويلز في الاعتذار لجميع المعنيين عن اضطرارها إلى تأجيل ارتباطاتها القادمة. إنها تتطلع إلى إعادة أكبر عدد ممكن إلى مناصبهم في أقرب وقت ممكن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.