الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتزامن مع إطلاق تحالف القاهرة الكبرى اليوم.. اعرف أهداف التحالفات الإقليمية للجامعات

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

تستعد وزارة التعليم العالي اليوم لإجراء تحالف جديد بين الجامعات المصرية، وهي التحالفات التى عكفت الوزارة على اتمامها منذ فترة بين جامعات الإقليم الواحد ، بهدف خدمة الإقليم فيما يتعلق بالمشكلات المجتمعية والصناعية والبحثية.

حيث يحتفل اليوم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بإطلاق حفل تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى، والذي يضم جامعة القاهرة وجامعات عين شمس وحلوان، وجامعتي بنها والأزهر، بالإضافة إلى الجامعات الأهلية والتكنولوجية والخاصة الموجودة في الإقليم.

أهداف التحالفات الإقليمية للجامعات

ويأتي إطلاق التحالف الجديد بالتزامن مع مرور عام على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، والتى يعد إطلاق تحالفات الجامعات أهم سماتها .

ووفقا لللاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ، فإن تحالفات الجامعات تهدف لتحقيق تكامل فعلي بين الجامعات والبحث العلمي الصادر عنها ، وبين مؤسسات الصناعة ، لسد الفجوة بين البرامج الدراسية واحتياجات سوق العمل الفعلية في كل إقليم على حدا، وفقا للأنشطة الاقتصادية والصناعية التي يتميز بها.

وشهد وزير التعليم العالي من قبل ، توقيع تحالف بين جامعات إقليم شمال الصعيد، والذي يضم جامعات المنيا وبني سويف والفيوم، وجامعات دراية واللوتس وسفنكس والنهضة، والمعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية ببني سويف، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الأكاديمية والصناعية.

كما شهد الوزير خلال الصيف الماضي ، توقيع تحالف إقليم مدن القناة، والذي ضم جامعات قناة السويس والسويس وبورسعيد والزقازيق، إضافة إلى جامعات سيناء والملك سلمان والجلالة، والإسماعيلية الجديدة الأهلية وبورسعيد الجديدة الأهلية، والزقازيق الأهلية، والصالحية الجديدة.

وفي مايو الماضي ، شهد الوزير أيضا توقيع تحالف جامعات الدلتا والذي يضم 14 جامعة ما بين حكومية وأهلية وخاصة وتكنولوجية، ومنها جامعات كفر الشيخ والمنصورة وطنطا والسادات ودمياط والدلتا للعلوم والتكنولوجيا، والمنصورة الأهلية والمنوفية الأهلية والدلتا التكنولوجية والسلام الخاصة وسمنود التكنولوجية .

إقرأ أيضا

«قادرون باختلاف».. هكذا دعمت وزارة التعليم العالي الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعات
حبس رئيس جامعة القاهرة .. ليس الأول وهناك من سبقوه (تفاصيل)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة