الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استعدي لسحور رمضان.. طريقة تحضير الفول المدمس في المنزل

 طريقة الفول المدمس
طريقة الفول المدمس

تعتبر طريقة عمل الفول المدمس من أهم الوصفات الشعبية والمعروفة عند كل فئات الشعب، وخاصة في شهر رمضان، حيث يصبح الإقبال عليها كثيف، فهي من الوجبات الأساسية في سحور رمضان، ومع اقتراب الشهر الفضيل تحرص العديد من النساء على البحث عن طريقة عمل الفول المدمس.

ونستعرض في " الموجز" طريقة عمل الفول المدمس في المنزل، بطريقة المطاعم حتي تتمكني من تقديمه على سحور رمضان بطريقة مميزة لأسرتك.


طريقة عمل الفول المدمس في المنزل


1.تحضير كيلو من الفول المدمس.

2.تحضير كوب عدس أصفر

3.تحضير كوب فول مدشوش.

4.تحضير ثمرة ليمون.

5.تحضير ملعقة كركم كبيرة.

6.إحضار كوب جزر مبشور.

7. تحضير3 حبات طماطم كبيرة مبشورة.


طريقة تحضير الفول المدمس في المنزل

  • الخطوة الأولى: يجب غسل الفول جيدً،ا ثم وضعه في الماء لمدة لا تقل عن 6 ساعات وبعد ذلك تقومي بتغيير الماء وتغطية الوعاء بكمية كافية من الماء النظيف مجددا.
  • الخطوة الثانية: إضافة كوب من العدس على الفول بعد غسله جيدًا .
  • الخطوة الثالثة : بعد ذلك يجب إضافة الفول المدشوش بعد غسله جيدا ثم إضافة الليمون وتقطيع الجزر والطماطم مع التقليب جيداً مع ترك الفول على نار هادئة لمدة ساعتين
  • الخطوة الرابعة: يتم تقديم الفول في طبق مع تزيينه بالطحينة وزيت الزيتون وتضاف الكمية المتبقية من الفول في أكياس بكميات مناسبة ويحفظ في "الفريز"

إقرأ ايضا:

أفضل العصائر والمشروبات الطبيعية في رمضان..وكيفية تحضيرها

طريقة عمل مشروب السوبيا بالحليب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.