الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مرصد السعودية يعلن مفاجأة حول رؤية هلال رمضان غدًا

هلال رمضان
هلال رمضان

طالبت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية بتحري رؤية هلال شهر رمضان غدًا، قائلة:" إنه على من يرى الهلال بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادته، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة"؛ لذلك سوف تتجه أنظار السعوديين غدًا للسماء لتحري هلال شهر رمضان المبارك.

رؤية هلال رمضان بالسعودية

وأكد مرصد جامعة المجمعة الفلكي بالمملكة العربية السعودية، بقاء هلال شهر رمضان بعد غروب الشمس مساء غدٍ الأحد، موضحًا مدد بقاء الهلال في الأفق في سماء عدد من مدن المملكة.

وأضاف حسب بيان، أن مدة بقاء الهلال في الأفق بعد غروب الشمس مساء غد الأحد، ستكون 13 دقيقة في سماء مكة والمدينة وتبوك، فيما بيّن أن الهلال سيبقى 12 دقيقة في سماء الحريق والبكيرية وحائل.

وحدد المرصد أيضًا مدة بقاء الهلال في الأفق بـ11 دقيقة في سماء الرياض وحريملاء وحوطة بني تميم وحفر الباطن وعرعر، مؤكدًا إمكانية رؤية الهلال في عدد من مدن المملكة غدًا الأحد ما لم يُحجب الهلال بغيم أو قتر.

اقرأ أيضا:

«هيئة المساحة» تعلن مفاجأة عن هلال شهر رمضان هذا العام

جدل الساعات الأخيرة.. «الإفتاء» تحسم موعد أول شهر رمضان 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.