الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار هام لـ النيابة العامة بشأن عصابة بطاقات الخدمات المتكاملة

قرار هام لـ النيابة العامة عصابة بطاقات الخدمات المتكاملة
قرار هام لـ النيابة العامة عصابة بطاقات الخدمات المتكاملة

بطاقة الخدمات المتكاملة .. كانت سببا في الكشف عن تشكيل عصابي بـ التضامن الاجتماعي، ومن جانبها أمرت النيابة العامة بحبس عددا من المسئولين بمديريات التضامن الاجتماعي التابعة لـ وزارة التضامن الاجتماعي لاتهامهم بارتكاب عدد من الجرائم هي «التزوير، وتسهيل الاستيلاء على المال العام، بالإضافة إلى الرشوة».

الرقابة الإدارية تكشف عصابة تزوير بطاقات الخدمات المتكاملة

كانت هيئة الرقابة الإدارية، قد ألقت القبض على عدد من مسؤولي مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، التابعة لـ وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بعد اتهامهم بارتكاب جرائم تزوير، وتسهيل الاستيلاء على المال العام، والحصول على رشوة، مقابل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لغير المستحقين.

وجاءت عملية إلقاء القبض على المتهمين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لـ هيئة الرقابة الإدارية، بضرورة متابعة وصول خدمات الحماية الاجتماعية التي تقرها الدولة بين الحين والآخر، إلى مستحقيها.

تفاصيل مثيرة في واقعة ضبط عصابة بطاقات الخدمات المتكاملة

وكانت التحريات التي جمعها ضباط هيئة الرقابة الإدارية، قد توصلت إلى قيام عدد من غير المستحقين، باستصدار بطاقات خاصة بـ الخدمات المتكاملة المخصصة لذوي القدرات الخاصة، واستخدامها في استيراد سيارات ركوب خاصة والحصول على ميزة الإعفاء من سداد الرسوم الجمركية والضريبية المقررة.

وأكدت تحريات ضباط الرقابة الإدارية، تورط بعض المسئولين بمكاتب التأهيل الاجتماعي، في هذه الوقائع، وأشارت التحريات إلى أن هؤلاء المسئولين، قاموا بالتزوير في الأوراق الرسمية، لتسهيل عملية الاستيلاء على المال العام، وحصولهم على رشوة مقابل إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لغير المستحقين.

وبعرض التحريات أمام المستشار محمد شوقي، النائب العام، أمر بسرعة ضبط المتهمين .. وبتقنين الإجراءات، البحثية، تمكن ضباط الرقابة الإدارية، من إلقاء القبض على المتهمين، وتم العثور بحوزتهم على مبالغ مالية كبيرة، وعملات أجنبية، وبسؤالهم أقروا بأنها من متحصلات ارتكابهم لجرائم التزوير، كما تم ضبط عددا من بطاقات الخدمات المتكاملة الصادرة بالمخالفة للقانون، وعدد من بطاقات الرقم القومي، بالإضافة إلى عدد من دفاتر كشف طبي مزورة، منسوب صدورها إلى إحدى المستشفيات، وماكينة طباعة يستخدمونها في إتمام جرائمهم.

اقرأ أيضا

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة من وزارة التضامن الاجتماعى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة