الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 02:20 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة من وزارة التضامن الاجتماعى

 بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة
بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

تعتبر بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة واحدة من ضمن المميزات التي توفرها وزارة التضامن الاجتماعي لمن يعانون من الاعاقات المختلفة، ويوضح موقع " الموجز " في السطور التالية خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة والكشف الطبي لذوي الاعاقة بالرقم القومي للعام الجاري 2024.

ماهي بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة ؟

تعد بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الهمم، التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، واحدة من المزايا الحقيقية لهم سواء على المستوى الإجتماعي والوظيفي أو بشأن الخدمات الصحية، وتسهيلا عليهم وذلك بحسب ماورد على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، ويمكن الحصول عليها من خلال التسجيل علي الرابط الذي اتاحته الوزراة من خلال موقعها الالكتروني

مميزات بطاقه الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

- تمكين حامليها من الدمج بين الأشخاص.

-إمكانية الحصول على سكن حكومي

-الدمج في المدارس والجامعات

- الإعفاء الدائم من الضرائب

- الكشف المجانى في المستشفيات

-الإعفاء من الرسوم الجمركية للسيارات


طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

وتتيح وزارة التضامن الاجتماعي، طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم من خلال الرقم القومي، وعن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك تسهيلا على الأشخاص ممن يعانون من الاعاقات المختلفة.وتعتبر طريقة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة من الأمور السهلة التي يمكن التسجيل بها من خلال الهاتف المحمول.


ونلخص في الموجز خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم في السطور الآتية:

1. الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي وذلك من خلال الضغط هنـــــا
2. بعد الدخول إلى الموقع تقوم بالضغط، خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة
3. الضغط عل استعلام عن كارت الخدمات المتكاملة
سيظهر امامك صفحة لإدخال البيانات ومنها الرقم القومي
4.الخطوة الأخيرة هي الضغط على "بحث "

الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة


للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم حددت وزارة الصحة رابطا، من أجل التسجيل به لعمل التقارير الطبية من خلال كشف طبي، حيث يمكن الدخول على الرابط وحجز موعد للكشف الطبي لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024 من هنا وكتابة البيانات التالية:

- البيانات الشخصية

- المحافظة والمركز التابع لها

- نوع الإعاقة التي يعاني منها المريض.

اقرأ ايضا: خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي

خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة