الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:35 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أغرب عزومة إفطار في حياة عبد الحليم حافظ.. زوجة رشدي أباظة حبسته في الحمام

عبد الحليم حافظ ورشدي أباظة
عبد الحليم حافظ ورشدي أباظة

يرتبط الفنان الراحل عبد الحليم حافظ بعدد من المواقف في شهر رمضان، والتي تنوعت ما بين الطرافة والغرابة، لتبقى عالقة في ذهنه طويلًا، ولكن أغربها هذا الموقف الذي وجد نفسه فيه حينما لبّى عزومة صديقه رشدي أباظة على الإفطار في أحد الأيام.

ارتبط عبد الحليم ورشدي أباظة بصداقة عميقة، ولأن شهر رمضان هو الشهر الذي تكثر فيه العزومات والزيارات، لبّى "العندليب" عزومة "الدنجوان" في بيته، ووقتها كان رشدي متزوجًا من السيدة الأمريكية والدة ابنته الوحيدة قسمت، ولكنه لم يتذكر أن يخبرها بهوية الضيف الذي سيكون معهما على سفرة الإفطار.

عبد الحليم حافظ ورشدي أباظة

وقبيل الإفطار، تذكّر رشدي عزومة حليم، فخرج مسرعًا لشراء الإفطار، وللمصادفة أنه في نفس اليوم كان رشدي على موعد مع حلّاقه الخاص، وقبل نزوله أخبرها بموعد الحلاق، فقال لها: "لما الحلاق ييجي دخليه الحمام على ما آجي"، وكان من عادة رشدي أن يحلق في الحمام.

وعلى طريقة مصادفات الأفلام، فبعد نزول رشدي وصل عبد الحليم، وظنت زوجته آنذاك أنه الحلاق وأدخلته الحمام، وأغلقت الباب عليه، وعندما وصل رشدي، قالها إنه عزم ضيف على الفطار، وقالها: إن الضيف عبدالحليم حافظ، أشهر مطرب في مصر والوطن العربي، مثل فرانك سيناترا عندكم، وهو سيفطر معانا اليوم.

عبد الحليم حافظ وزوجة رشدي أباظة

فرحبت زوجته وقالت "احلق قبل أن يصل، لأن الحلاق وصل وهو بالحمام"، وهنا دخل رشدي الحمام، فوجد عبدالحليم واقفًا فيه، فقال له بمنتهى التلقائية: حليم ؟! إنت إيه اللي جابك هنا؟ فقال: أنا عارف! أنا بخبط لقيت زوجتك فتحتلي، ودخلتني الحمام وقالتلي رشدي مش هيتأخر، فاعتقدت أن الخواجات بيدخلوا الضيوف في الحمام، لحد ما الزوج يجي، واتكسفت أخرج لتفكرني قليل الذوق.

فنادى رشدي أباظة علي زوجته وأوضح لها سوء التفاهم؟

أقرأ أيضا:

”غاندي المصري” الذي عقّد فريد شوقي من اللبن والتمر في رمضان

الفول المدمّس والشورية والفانوس أبو شمعة.. طقوس شادية للاحتفال بشهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.