الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:40 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تبكير موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 على ورقة بيضاء.. والتعليم ترد

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تداولت منصات التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع "فيسبوك"ورقة مكتوبًا عليها جدول تبكيرامتحانات الثانوية العامة 2024 وكان مكتوبًا على هذه الورقة هام وعاجل لجميع المديريات التعليمية.

وكتب على الورقة المتداولة عبر "فيسبوك" أن امتحانات النقل والشهادة الإعدادية تبدأ من 4 مايو وتنتهي 23 مايو من العام الجاري، أما امتحانات الدبلومة الفنية تكون 25 مايو إلى 6 يونيو 2024، أما امتحانات الثانوية العامة تبدأ من 8 يونيو وتنتهي 20 يونيو 2024.

تعليق الوزارة على تبكير موعد امتحانات الثانوية العامة

وبعد تداول هذه الشائعات بكثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها لم تجري تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

ومن المقرر أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 10يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع في عام 2024.

التعليم تنفي تبكير موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024

وقال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لم تجري تعديلات على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي أعلن في 4 مارس من الشهر الجاري.

وأضاف شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو2024.

وتابع شادي زلطة أن وزير التربية والتعليم قرر أيضًا بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024.

وثمنت وزارة التربية والتعليم أنها ستراعي الإجازات والأعياد خلال وضع جداول الامتحانات.

تعليقات الطلاب على "فيسبوك" على جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وبعد تداول جدول الامتحانات الغير رسمي عبر منصات التواصل الاجتماعي علق بعض الطلاب عبر "فيسبوك" حيث قال أحدهم: "ترم قصير منهج كبير قالوا في حذف وطبعا محصلش ياريت بقى لما نشوف جدول الامتحانات ياريت بلاش ضغط يعنى ترم أول حطوا جوميترى مع ساينس لا يجوز".

وتابع أحد الطلاب قائلًا: "ليه كده وهو الجدول القديم كان ماله بتقدم الامتحانات ليه والتيرم قصير والمناهج طويله وراكو اي يعني اي الحكمه من كده؟"

اقرأ أيَضًا:

عاجل.. حقيقة تعديل موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة