الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تبكير مواعيد الامتحانات.. مؤسس ائتلاف أولياء الأمور تطالب بتمديد العام الدراسي

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

انتشرت حالة من الجدل بعد تبكير وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية لتبدأ في يوم 4 مايو وتنتهي في 23 مايو من عام 2024، وأكدت الوزارة أن انتهاء العام الدراسي سيكون خلال شهر إبريل المقبل وهذا ما جعل أولياء الأمور في حالة صدمة وذهول بعد القرار الوزاري الجديد.

شكاوى من تكدس المناهج الدراسية

في هذا الصدد، طالبت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية وزارة التربية والتعليم بتمديد العام الدراسي، لافتة إلى أنها من ضمن أولياء الأمور الذين يعانون من تكدس المناهج الدراسية، مؤكدة أنها تحاول تكثيف الدروس الخصوصية لأبنائها للإنتهاء من المنهج بأقصى سرعة والالتحاق بالامتحانات، مطالبة بأن يكون الاهتمام بالكيف وليس بالكم.

وقالت الحزاوي في تصريحات خاصة لـ "الموجز" إن المواد الدراسية وعدد الأيام الفعلية في الترم قليلة للغاية وعدد الشكاوى التي تأتي من أولياء الأمور كثيرة بسبب كثرة المناهج، لافتة إلى أن المناهج كبيرة وليس هناك وقت للطلاب للمراجعة وتطبيق أسئلة عليها وشبهت ما يحدث بـ "سلق بيض".

رفع الغياب في شهر رمضان 2024

وأضافت الحزاوي أنها ضد رفع الغياب في شهر رمضان أو في الأيام الطبيعية لأنه يجب أن ينتظم الطلاب في الحضور في المدارس لأنها تٌعد المكان التعليمي والتربوي الاول،وإذ كان هناك قصور في بعض المدارس لعدم توصيل المعلومة للطالب لابد من المطالبة بالقيام بدورها على أكمل وجه حتى يستطيع الطالب تحصيل المعلومات والفهم.

وأشارت إلى أن غلق المدارس خلال شهر رمضان والاعتماد على الدروس الخصوصية أمر غير موفق لأن هناك بدائل سلبية منها اللجوء إلى السناتر الدراسية وهذه تكاليف باهظة على ولي الأمر في ظل الأزمة الاقتصادية.

تصريحات وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات

- امتحانات النقل والشهادة الإعدادية: ستبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية في 4 مايو 2024 وتستمر حتى 23 مايو 2024.

- امتحانات الدبلومات الفنية: ستبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في 25 مايو 2024 وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

- الانتهاء من جميع المناهج في نهاية أبريل المقبل، وسيتم تخصيص الأسبوع الأخير للمراجعة استعدادًا للامتحانات.

- عدم حذف الأجزاء من المناهج: لن يتم حذف أو تخفيف أي أجزاء من المناهج الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

بعد تبكير امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.. هل يتم حذف جزء من المناهج؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة