الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مواعيد المدارس في شهر رمضان.. والإجازات الرسمية

مواعيد المدارس في شهر رمضان
مواعيد المدارس في شهر رمضان

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا بشأن مواعيد المدارس في شهر رمضان حيث وجهة جميع المديريات التعليمية بالمحافظات بتخفيف مواعيد المدارس الحكومية والخاصة والدولية وأعلنت جدول المدارس مواعيدها الخاصة في شهر رمضان عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ويستعرض "الموجز" مواعيد المدارس في شهر رمضان الكريم والإجازات الرسمية في الشهر الكريم لمعرفة أولياء الأمور والطلاب مواعيد الحضور والانصراف من المدارس ويأتي ذلك في إطار اهتمام وحرص وزارة التربية والتعليم بموظفيها وطلابها لعدم شعورهم بمشقة الصيام خلال شهر رمضان الكريم.

مواعيد المدارس الحكومية في رمضان 2024

ستبدأ المدارس الحكومية يومها الدراسي في الساعة السادسة أو السابعة صباحًا، وستتضمن هذه الفترة التمارين الصباحية والإذاعة المدرسية حول رمضان الكريم، بهدف تعريف الطلاب بقيمة هذا الشهر المبارك واحتفالاته.

ويكون انصراف المعلمين والطلاب من المدارس التي تعمل بفترتين في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بينما ستخرج المدارس التي تعمل بفترة واحدة في الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر. ستكون هناك أيضًا فترات راحة تسمى "الفسحة"، حيث ستعقد فيها المسرحيات المدرسية والأنشطة المختلفة خلال شهر رمضان.

مواعيد المدارس في رمضان 2024

بالنسبة للمدارس الخاصة سيكون موعدها في شهر رمضان في الساعة السابعة أو التاسعة صباحًا، وستنتهي في الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، ومن المفترض أنها أرسلت جداول مواعيد المدارس في رمضان عبر رسائل نصية لأولياء الأمور .

مواعيد المدارس اليابانية في رمضان 2024

أما بالنسبة للمدارس اليابانية، فستبدأ استقبال الطلاب في الساعة 7:45 صباحًا، وستنتهي فترة الروضة في الساعة 3:05 عصرًا، وستنتهي فترة المراحل الابتدائية في الساعة 3:10 عصرًا.

إجازات شهر رمضان 2024 الرسمية

  • يوم الجمعة 15 مارس 2024.
  • يوم السبت 16 مارس 2024.
  • يوم الجمعة 22 مارس 2024.
  • يوم السبت 23 مارس 2024.
  • يوم الجمعة 29 مارس 2024.
  • يوم السبت 30 مارس 2024.
  • يوم الجمعة 5 إبريل 2024.
  • يوم السبت 6 إبريل 2024.

اقرأ أيضا

8 أيام.. إجازات شهر رمضان في المدارس الحكومية والخاصة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.