الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:25 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 من أكثر الكلمات بحثًا عبر محركات جوجل خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويتساءل أولياء الأمور والطلاب عن موعد الامتحان والذي من المقرر أن يبدأ بعد انتهاء شهر رمضان 2024.

ويستعرض "الموجز" مواعيد الامتحانات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى معرفة موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ومواعيد الانتهاء من فترات الامتحانات لجميع المراحل التعليمية.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

من المقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية في 4 مايو من عام2024 وستستمر حتى 23 مايو من نفس العام، يُطلب من المديريات والإدارات التعليمية تحديد الجداول الزمنية لهذه الفترة.

موعد امتحانات صفوف النقل 2024

ومن المقرر أيضًا أن تبدأ امتحانات صفوف النقل 4 مايو وتنتهي 23 وذلك لتفادي تداخلها مع امتحانات الشهادتين الثانوية العامة والفنية، حيث تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في 28 مايو 2024.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم إجراء أي تعديلات على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، وستبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع في 10 يونيو 2024، وللمواد المضافة للمجموع في 22 يونيو 2024.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والذي تم الإعلان عنه في 4 مارس 2024.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أنه لن يتم حذف أو تخفيف أي جزء من المناهج الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وستستمر جميع المناهج كما هي حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

ومن المقرر تخصيص الأسبوع الأخير من شهر أبريل لمراجعة المناهج وتكييفها بما يتناسب مع عدد أيام الدراسة الفعلية في كل فصل دراسي، وتهدف هذه المراجعة إلى ضمان أن المناهج تغطي المواد التعليمية المطلوبة وتكون مناسبة للفترة الزمنية المحددة لكل فصل دراسي.

اقرأ ايضًا

غضب بين أولياء الأمور بسبب تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية

بعد تبكير امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.. هل يتم حذف جزء من المناهج؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة